الأحد , ديسمبر 15 2019
الرئيسية / منوعات / مطالبات في السعودية بالتحقيق مع وزير لتعيينه ابنه براتب كبير

مطالبات في السعودية بالتحقيق مع وزير لتعيينه ابنه براتب كبير

أثار خطاب تم تداوله على الشبكات الاجتماعية غضب السعوديين, و يزعم الخطاب أنه تم  تعيين ابن خالد العرج ,وهو وزير الخدمة المدنية السعودية، بمرتب مغر و بمنصب مدير , داعين إلى إجراء التحقيق في  هذه القصة.

وبحسب  الخطاب المتداول فقد تم تعيين نجل الوزير بمنصب  رفيع وهو مدير عام للمشاريع بإحدى الوزارات  السعودية الخدمية , بمرتب يصل إلى واحد وعشرين ألف ريال.

وبحسب موقع سبق السعودي , دفع هذا الخطاب المتداول , المواطن السعودي سعد الثويني , إلى القيام بتقديم شكوى لخالد المحسن وهو رئيس هيئة مكافحة الفساد ؛ متهما بوجود شبهة فساد، وطالب الثويني  في شكواه  بالتحقيق في هذا الأمر، كما  عرض في شكواه أن يتم عقد اختبار بين ابن الوزير وبينه,  لتحديد الكفاءة.

كما تساءل الثويني , عن الكيفية التي يمكن فيها  لشاب أن يتقاضى مثل هذا  المرتب الكبير ، والذي نادراً ما يحصل عليه أحدٌ من بقية السعوديين , على  مختلف مؤهلاتهم و تخصّصاتهم مع التأكيدات الدائمة لوزير الخدمة المستمرة أنه لا يوجد أبدا أي تسهيلٌ في الوظائف الشاغرة.ونادى الشاب بضرورة التصدي لظاهرة توظيف الأقارب.

كما أضاف قائلا : “أن الشكوى ‏سيتقدم  بها ضدّ مَن سهل وقبل بتوظيف ابن الوزير ‏بدون أن يكون هناك أحقية بتوظيفه ,، ‏كما أن إطلاق الهاشتاغ  تم قبل بضعة أيام  شجعه ,  وانتظر أن يقوم أحد آخر  بكتابة  شكوى ضدّ شبهة الفساد , إلا أن ذلك لم يحصل .

وأكد أيضا أنه  سوف  يكمل في هذا الأمر حتى النهاية , ولن يستسلم , وأن الكثيرين من رواد الشبكات الاجتماعية , تواصلوا معه ودعموه على هذه الخطوة , بل إن بعضا منهم عرض عليه دعما ماليا لإيصال شكواه إلى المسؤولين .

شاهد أيضاً

شاب مصري يسبح من الاردن الى مصر بساق واحدة

استطاع المغامر المصري عمر حجازي 22 عاما قطع مسافة نحو 20 كيلومتر في عرض خليج …