الثلاثاء , أكتوبر 20 2020
الرئيسية / أخبار / تركيا متمسكة بإبعاد الأكراد من مدينة الرقة.

تركيا متمسكة بإبعاد الأكراد من مدينة الرقة.

قامت  واشنطن بتأكيد مشاركة وحدات حماية الشعب الكردية, وذلك في عملية تحرير مدينة الرقة من تنظيم الدولة الإسلامية  , والتي ستبدأ خلال أسابيع، في نفس الوقت الذي تعهد فيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بـ التطهيرالكامل  لمدينة منبج الموجودة  في ريف حلب من الأكراد الذين قامت الولايات المتحدة، بتدريبهم ,  بعد العديد من التحذيرات التي أطلقتها دمشق من عواقب  دعم تركيا لبعض الفصائل .

كما أعلن من بروكسل , كل من  آشتون كارتر وزير الدفاع الأميركي , ونظيره البريطاني مايكل فالون , خلال مشاركتهما في اجتماع وزاري للناتو ( حلف شمال الأطلسي ),  أن الهجوم لاستعادة مدينة الرقة من تنظيم الدولة ,  سيبدأ خلال الأسابيع المقبلة .

كما قال الجنرال ستيفن تاونسند , وهو أكبر قائد أمريكي عسكري مجند  في العراق، إن عناصر  من الوحدات الكردية  لحماية الشعب,  سيكونون جزءاً أساسيا من القوة التي ستقوم بعزل مدينة الرقة.

وقال الرئيس التركي أردوغان: «نحن  بالفعل مصممون على القيام  بعملية  تطهير لمنبج في من حزب الاتحاد الديموقراطي، في أقرب وقت ممكن , وأمامهم خيارين ,  إما الانسحاب والانتقال إلى شرق الفرات وإما نقوم نحن بعمل اللازم. نريد أن نسأل أصدقاءنا الأمريكيين: هل المسألة تتعلق فقط  بمقاتلة داعش,  إذا كان الأمر كذلك , فسنقوم  بعمل ذلك معاً.ولن نكون عندها  في حاجة إلى وحدات الشعب أو حزب الاتحاد الديموقراطي .

كما أكد الجيش التركي , في بيان أصدره ، أن عنصرين  قتلا من المعارضة السورية , يوم  الثلثاء بانفجار من إحدى البراميل الذي ألقته مروحية  تابعة للنظام السوري  , وذلك في شرقي بلدة دابق التي تقع تحت سيطرة عناصر سوريين من المعارضة المدعومة من تركيا  في منتصف (أكتوبر) , وذلك بعد أن تم إخراج الإرهابيين منها.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …