الخميس , أكتوبر 22 2020
الرئيسية / رياضة / ميسي يزيح رونالدو في استفتاءات الكرة الذهبية

ميسي يزيح رونالدو في استفتاءات الكرة الذهبية

اكتسح  النجم الأرجنتيني , مهاجم برشلونة، ليونيل ميسي، الاستفتاءات التي قامت باجرائها  صحف عدة حول  أحقية الفوز بجائزة الكرة الذهبية , والتي تمنح لأفضل لاعب في العام، و  تقوم بمنحها  عادة صحيفة “فرانس فوتبول”، وتفوق  هذه المرة ميسي  على نظيره  البرتغالي, لاعب ريال مدريد , كريستيانو رونالدو . وكان “البرغوث الأرجنتيني”  قد تفوق على غريمه البرتغالي  “صاروخ ماديرا” وذلك  في الاستفتاءات التي تم اجراؤها, الاثنين , منذ أول أمس ، بعدما  قامت المجلة الفرنسية  بالإعلان عن قائمة من ثلاثين لاعباً مرشحاً للجائزة.

وصوت سبعون في المئة من أولئك الذين  شاركوا في الاستفتاء , والذي قامت باجرائه صحيفة “آس” الإسبانية، لصالح فوز النجم الارجنتيني  ميسي بالجائزة، فيما حصد كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد عشرين في المئة فقط من الأصوات. وفي استفتاء آخر قامت به صحيفة “ماركا”,  تفوق ميسي بنقاط وصلت إلى 58 في المئة مقابل  ست وعشرين في المئة , فقط لصالح كريستيانو،

وشهد  استفتاء صحيفة “الموندو ديبورتيفو” اكتساح النجم الأرجنتيني  بنسبة 83.60 في المئة، بينما لم يحصل النجم البرتغالي , “الدون” سوى على 3.96 في المئة من الأصوات.

إلا أن  الفائز لن يعرف  حتى الثلثاء 13 ديسمبر المقبل، إلا أنه يبدو أن المشجعين جميعا  يعتبرون أن ميسي هو المرشح الأوفر حظاً للفوز,  وذلك على الرغم من فوز رونالدو  مع فريقه ريال مدريد بلقب التشامبيونز ليغ, أيضا  مع منتخب البرتغال بكأس أمم أوروبا.

وكانت صحيفة “فرانس فوتبول” قد قامت بإنهاء شراكتها مع  فيفا “الاتحاد الدولي لكرة القدم  حول هذه الجائزة، وبالتالي سيجري اختيار الفائز بالجائزة  عبر تصويت الصحافيين الدوليين من دون مشاركة  مدربي المنتخبات وقادة الفرق الوطنية وأعضاء الفيفا.ويشار إلى أن النجم الأرجنتيني , ميسي كان آخر من حصل على  الجائزة في كانون الثاني الماضي في حفل الفيفا.

 

شاهد أيضاً

البرتغال تطلق اسم رونالدو على مطار جزيرة ماديرا

اعلنت السطات البرتغالية عن نيتها باطلاق اسم نجم الكرة البرتغالية و مهاجم نادي برشلونة الاسباني …