الثلاثاء , أغسطس 4 2020
الرئيسية / أخبار / قتلى وجرحى , في حلب , إدلب , ودوما

قتلى وجرحى , في حلب , إدلب , ودوما

وصل قصف  مقاتلات النظام السورية و الطيران الروسي  أمس  الاثنين إلى العديد من  المناطق سورية، والتي من أبرزها حلب , وإدلب ودوما  في ريف دمشق ؛ مما نتج عنه سقوط  العشرات من الجرحى والقتلى , بالإضافة إلى تدمير للمباني وخسائر مادية.

 

كما أفاد مصدر بأن خمسة عشر شخصا قتلوا , كما أصيب آخرون بجروح,  وصف بعضها بالجروح الخطيرة  وذلك بسبب غارات جوية شنتها طائرات سورية  وأخرى روسية , قامت باستهداف بلدات كفر تخاريم بريف إدلب الشمالي الغربي بالإضافة إلى مدينة كفر عويد  بريف إدلب الجنوبي و خان شيخون .

كما أفاد المصدرأيضا أن  هذه الغارات أسفرت عن دمار كبير في ممتلكات المدنيين والأبنية , بالإضافة إلى تهدم  العديد من المباني , و المؤلفة من عدة طوابق بشكل كامل.

 

وفي دوما  الواقعة بريف دمشق، قتل على الأقل  خمسة أشخاص , كما جرح آخرون , وذلك من جراء إلقاء طائرات النظام  قنابل عنقودية  على أحياء  مأهولة بالسكان.

كما دارت اشتباكات بين  فصائل المعارضة والنظام في الديرخبية, بالإضافة إلى مخيم خان الشيح بريف دمشق الغربي.

كما نقل المصدر عينه ,عن المعارضة أنها قامت  بقتل  عدد من أفراد النظام كما أسرت مجموعة  أخرى مقاتلة  من بينهم ضابط عالي الرتبة ,  وتزامن ذلك  كله مع قصف سوري و روسي شديد استهدف المواقع الخاصة بالمعارضة في مخيم خان الشيح.كما أصيب  في حلب عدد من المدنيين بجروح , وذلك من جراء غارتين لطيران النظام, قامتا باستهداف  قرية المنصورة في الريف الحلبي وجمعية الهادي مما تسبب بأضرار جسيمة .

كما قالت وكالة سانا الرسمية إن الميليشيات المتحالفة مع قوات النظام , بالإضافة إلى الأخيرة , قد تمكنت من احكام سيطرتها على تلة بازو، والتي تقع جنوب غرب الكليات الحربية العسكرية في  مدينة حلب.

 

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …