السبت , أكتوبر 19 2019
الرئيسية / أخبار / منظمة (انقذوا الأطفال ) تحذر من تسرب الأطفال اللاجئين من المدارس

منظمة (انقذوا الأطفال ) تحذر من تسرب الأطفال اللاجئين من المدارس

قامت منظمة “انقذوا الأطفال” بالدعوة  إلى المزيد من الالتزام الدولي والتأكيد فيما يتعلق ببقاء الأطفال اللاجئين في المدارس ..

فقد قامت المنظمة بنشر تقرير جديد,  وعنونته ب “شأن جديد للاجئين”، وورد في هذا التقرير, أنه لا يجب أبدا  أن ينقطع طفل, لأي ظرف من الظروف عن المدرسة لمدة تزيد عن الشهر..

ويأتي ذلك في نفس الوقت,  الذي تعاني فيه الدول  التي استقبلت وماتزال تستقبل أعداد كبيرة من اللاجئين الفارين من جحيم الصراع, صعوبات بالغة في احتوائهم و التعامل مع الوضع..

ومن المتوقع  بهذا الخصوص , أن تقوم المبعوثة الخاصة لمنظمة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة الممثلة أنجلينا جولي- بيت،بالدعوة إلى تفاعل أكبر, وأكثر فعالية مع أزمة اللاجئين..

كما من المقرر أن تظهر جولي- بيت , بصحبة السير ريتشارد ديرلاف، والذي شغل منصب المدير السابق للمخابرات السرية البريطانية، يوم الإثنين المقبل في قناة بي بي سي, وذلك من ضمن تغطية خاصة وحية ,تتناول التأثير الكبير لحركة اللاجئين وبشكل غير مسبوق, في تغيير تضاريس وشكل العالم.

و الكثيرون يفرون من المصاعب و الصراعات أكثر من أي وقت مضى في التاريخ، كما أن الكثير منهم, هم  أطفال صغار  يتسربون من التعليم..

وبحسب منظمة “انقذوا الأطفال” فإن “طفلا لاجئا واحداً فقط من بين كل أربعة لاجئين, تم تسجيله في مدرسة ثانوية, وهي نسبة كبيرة .”.

وطالبت وكالات الإغاثة و الحكومات,  بالقيام بتبني إطار جديد للسياسات , ويتضمن ذلك الإلتزام بعدم بقاء الأطفال اللاجئين بعيدا عن الدراسة,  لمدة تتجاوز شهرا..

والهدف الرئيس الذي قامت  بوضعه منظمة انقذوا الأطفال, هو هدف طموح، كما أن ثمة مخاوف من أن تتسبب مشكلة اللاجئين في ضياع جيل  كامل من الأطفال،هو جيل أطفال الحرب , مما يعني تزايد انعدام الأمن، بالإضافة إلى الجهل و الفقر..

وستقوم الممثلة جولي-بيت بالدعوة إلى تحرك جماعي,  أقوى وأكثر فعالية, وذلك  للتصدي لحركة اللاجئين، و التي تصفها جولي بأنها  تحدي القرن..

 

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …