الإثنين , يناير 20 2020
الرئيسية / أخبار / مليون شخص متهم بالفساد في الصين

مليون شخص متهم بالفساد في الصين

ذكرت  الحكومة الصينية إنها قامت بالتحقيق مع أكثر من مليون مسؤول  للاشتباه في تورط هؤلاء في قضايا فساد ورشاوى ..

وفي هذا الصدد , تم  اعتقال نحو  أربعمائة  وتسعة  أشخاص هذه السنة, وذلك بسبب ما قيل عن فرارهم من وجه العدالة من  خارج حدود الصين..

كما نُشِرت هذه الإحصاءات, بالتزامن  مع بدء كبار من المسؤولي  في الحزب الشيوعي الصيني, في  جلسة مكتملة النصاب , في العاصمة  الصينية بكين..

وبحسب ما قاله  ستيفن ماكدولين، مراسل بي بي سي في مدينة بكين، إن الجلسة السرية للحزب الشيوعي ,  ستقوم بمناقشة تغيير القواعد التي تحكم عمل الحزب الشيوعي الصيني.

كما يشن شي جينبينغ الرئيس الصيني، ، منذ قيامه  بتسلم السلطة عام 2013 حملات مكثفة ضد الفساد , و استهدفت حملاته عددا من المسؤولين  الكبار في الحزب الشيوعي الصيني , والذين من ضمنهم بعض الشخصيات البارزة في الحزب. لكن بعضا من المحللين يقول  , إن الرئيس الصيني,له أهداف أخرى من كل هذا , فهو  يستخدم هذه الحملة الشرسة المزعومة ضد الفساد , من أجل التخلص من منافسيه السياسيين,  لكنه بطبيعة الحال ينفي هذه المزاعم بقوة ..

كما يطلق هؤلاء المحللين, تحذيرات واسعه من هذه التغييرات المقترحة في حال تم إقرارها , والتي قد تساهم في منح الرئيس الصيني سلطات واسعة .

ومما يذكر, أن أولئك المتهمين بالفساد والرشاوى ,  يشملون أيضا مسؤولين و أعضاء عاديين في الحزب الشيوعي الصيني  ووزراء, بالإضافة إلى  أعضاء في مجتمع الأعمال ومؤسسات إعلامية..

كما تقول الحكومة الصينية,  إن أولئك المشتبه فيهم بتهم الفساد والرشاوى , قد تم اتهامهم بإساءة استغلال السلطة، والرشوة , والسرقة , بالإضافة إلى جرائم أخرى ..

 

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …