الجمعة , أبريل 19 2019
الرئيسية / أخبار / بعد حلب , قاسم سليماني يظهر في كردستان العراق.

بعد حلب , قاسم سليماني يظهر في كردستان العراق.

قامت وسائل إعلام إيرانية, بتداول  صورة لقاسم سليماني, والذي يشغل منصب قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، , مما يؤكد تواجده في إقليم كردستان العراق الواقع في شمالي البلاد.

وبحسب الجزيرة نت , فقد أكدت المصادر الإعلامية أن سليماني , قد وصل إلى إقليم كردستان حديثاً، وأن  الصورة المذكورة تم التقاطها له وهو بصحبة نجل  حسن منصور وهو أحد قادة قوات البيشمركة التابعة لحكومة إقليم كردستان, و الذي قتل خلال مواجهات مع تنظيم الدولة الإسلامية  في يناير 2015.

وقتل اللواء الركن حسين منصور، بداية العام الماضي, في مواجهات مع تنظيم الدولة الإسلامية  في القرى التابعة لمنطقة الملا، كما كان أحد ضباط الصفوف الأمامية للمعارك, و التي خاضتها قوات البيشمركة.

كما أشارت مصادر إعلامية إلى أن قاسم  سليماني قام  بزيارة عائلات من قتلوا من  قوات البيشمركة في معركة الموصل، وذلك في اللحظة التي وصل فيها إلى إقليم كردستان العراق، حيث قدم لهم  لوحات وهدايا وأثنى على  ماقدموه من تضحيات  في مواجهة تنظيم الدولة في العراق.

وبحسب  موقع العربية نت فقد أعلنت وسائل إعلام إيرانية، أن سليماني كان قد وصل إلى العراق للمشاركة في معركة الموصل، وذلك للإشراف على ميليشيات الحشد الشعبي , والتي تدعمها طهران , بالإضافة إلى  قوات نخبة من الحرس  الإيراني الثوري الإيراني .

 

ووصل سليماني بشكل مفاجئ إلى إقليم كردستان العراق، أمس الأحد، بحسب ماذكرته وكالة مهر (شبه رسمية ) لتقديم الاستشارات للقوات العراقية والبيشمركة الكردية خلال معركة الموصل.

كما قالت الوكالة إن الجنرال سليماني سيقوم بالالتقاء  بقادة  عسكريين  وبمسؤولين في إقليم كردستان وذلك للاطلاع على سير المعارك الجارية في مدينة الموصل.

 

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …