الأحد , ديسمبر 15 2019
الرئيسية / أخبار / اعدام عشرات العسكريين في الرطبة بالعراق..

اعدام عشرات العسكريين في الرطبة بالعراق..

في محافظة الأنبار , غربي العراق , قالت مصادر عسكرية إن تنظيم الدولة الإسلامية , قام بالسيطرة على المبنى التابع لمديرية الشرطة , وسط الرطبة وأحياء أخرى في المدينة، مشيرة إلى أن التنظيم أعدم العشرات من القوات  العراقية الأمنية داخل مبنى المديرية.

كما قالت المصادرالعسكرية , إن عمليات الإعدام,  طالت حوالي عشرين آخرين من عناصر الحشد  العراقي العشائري ومن أبناء المدينة,  من أولئك الذين اتهمهم تنظيم الدولة بالتعاون مع القوات العراقية طوال الفترة الماضية.

وكانت القوات العراقية قد نجحت باستعادة مدينة الرطبة من يد تنظيم الدولة في  أيار الماضي.

كما نقلت وكالة الأنباء الألمانية,  عن أحد  المصادرالذي  لم تسميه أن تنظيم الدولة نجح في الدخول إلى  مدينة الرطبة والتي تبعد قرابة (380 كلم شمال بغداد) من المحور الشمالي بعد اشتباكات مع الجيش النظامي العراقي، نفذ خلالها تنظيم الدولة عمليات “انتحارية” أدت,  إلى مقتل عدد من الجنود العراقيين وانسحاب الآخرين.

وأضاف المصدر نفسه أن تنظيم الدولة قام بالسيطرة على أحياء سكنية في القضاء,  كما أن عناصره يتجولون ,  بشكل حر وبدون قيود في تلك الأحياء.

وفي السياق عينه أيضا، أفاد المصدر,  بأنه تم اعتقال ثلاثة من عناصر تنظيم الدولة المشاركين في الهجوم خلال المعارك، لافتا إلى أن جميع المعتقلين الذي يحملون الجنسية العراقية اعترفوا بقدومهم  من منطقة عكاشات (والتي تبعد مئة كلم غرب الرطبة).

وكان تنظيم الدولة الإسلامية , قد اقتحم بلدة الرطبة صباح اليوم , وذلك بعد مواجهات ضارية مع القوات العراقية، كما قالت مصادر عراقية إن ثلاثين  قتلوا  من القوات الحكومية في هذا الهجوم، بينما قتل 19 اخرين  من مسلحي التنظيم.

ويتزامن هذا الهجوم مع تزايد حدة المعارك بين التنظيم والقوات العراقية والمدعومة بميليشيات الحشد وقوات كردية وبدعم  التحالف الدولي  في محيط مدينة الموصل وذلك لاستعادة المدينة التي تشكل  رمزا خاصا للتنظيم.

 

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …