الثلاثاء , يونيو 25 2019
الرئيسية / اقتصاد / أوبك وروسيا تجتمعان اليوم

أوبك وروسيا تجتمعان اليوم

أكد  خالد الفالح وزير الصناعة و الطاقة والثروة المعدنية السعودي , يوم  أمس أن وجهات النظر بين روسيا و بلاده  تتقارب في شأن الحاجة إلى العمل على  تحقيق استقرار أسواق النفط.

كما أضاف الفالح  خلال مؤتمر صحافي مع نظيريه القطري محمد السادة والروسي ألكسندر نوفاك تم عقده في الرياض، أن  السعودية  قد بدأت بتأدية دور حيوي في التنسيق بين أوبك و روسيا خاصةً دول مجلس التعاون.

كما تابع  قائلا  :اليوم (أمس)، خلال اجتماع مشترك لنا  توصّلنا جميعا إلى تصور لما يمكن الوصول  إليه خلال الشهر المقبل، مشيراً إلى أنه  في الوقت نفسه , يتطلع إلى اجتماع منظمة «أوبك» و المقرّر عقده في فيينا في الثلاثين  من الشهر المقبل، و من المنتظر أن تقوم المنظمة بإبرام اتفاق في شكل نهائي , وذلك لخفض الإنتاج النفطي. كما أكد الفالح خلال الجلسة الافتتاحية لاجتماع وزراء الطاقة المنتمين إلى  دول مجلس التعاون الخليجي، أن روسيا تعتبر من أكبر منتجي النفط في العالم، كما أنها تعتبر من الأطراف الأكثر تأثيراً في  سوق الخام و استقرارها.

 

كما قام نوفاك والموجود  حاليا في السعودية في الزيارة الرسمية الأولى له، باللقاء بوزراء الطاقة في دول مجلس التعاون .

و الفالح يعتبر أن الدورة الراهنة  والمستمرة لانخفاض أسعار النفط منذ منتصف عام 2014، قد شارفت على الانتهاء,  مشيراً إلى أن الأساسيات في السوق من ناحية العرض والطلب قد بدأت في التحسن بشكل ملحوظ.

 

مستدركا أنه متفائل  جدا  بالاتجاه المستقبلي لأسواق النفط  الخام , وأنها باعتقاده ستكون في تحسُّن مستمر.كما أعرب وزيرالصناعة و الطاقة القطري الذي تترأس بلاده دورة أوبك الحالية عن اعتقاده بأن المرحلة الصعبة  للنفط قد مرت ولكن ببطء.

 

شاهد أيضاً

البيتكون تتخطى الذهب للمرة الاولى

تخطى سعر العملة الرقمية البيتكوين أوقية الذهب لأول مرة, حيث وصل سعر البيتكوين الواحد 1268 …