الإثنين , سبتمبر 21 2020
الرئيسية / منوعات / خسر منصب وزير العدل بسبب (لايك ) على الفيسبوك

خسر منصب وزير العدل بسبب (لايك ) على الفيسبوك

مما لا شك فيه أن نشاطات السياسيين على منصات التواصل الاجتماعي , أصبحت مؤثرة جداً في تحديد مستقبلهم السياسي، ففي ألمانيا ,  بعد أن تم إجراء انتخابات محلية في ولاية مكلنبورغ فوربرمان وهي  إحدى ولايات ألمانيا الـ16  في سبتمبر الماضي، وتحضير الحزبين  الاشتراكي الديموقراطي و الديمقراطي المسيحي للقيام بتشكيل حكومة ائتلافية،  قامت اللجنة التنفيذية لحزب ميركل الديمقراطي المسيحي، بالقيام بسحب  ترشيح ساشا أوت , وهو سياسي,  لمنصب وزير العدل , وذلك  بسبب إعجابه على فيسبوك بمنشورات لحزب “البديل من أجل ألمانيا” , وهو الحزب  اليميني  المعروف بمناهضته للإسلام والمهاجرين .

كما نقل الموقع الألماني دي فيلت , عن هاري غلافة  وهو وزير الاقتصاد في الولاية، تأكيده على هامش مؤتمر عام  أقيم للحزب في الولاية , على سحب الحزب ترشيح ساشا أوت،  والذي يعمل كبيرا للمدعين العامين، لمنصب وزير العدل، وذلك بسبب نشاطه على موقع فيسبوك.

وبحسب تقرير لوكالة الأنباء الألمانية , قامت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل, بالمشاركة في الجلسة التي تم البتّ فيها بأمر سحب الترشيح.

وكانت ميركل  قد عبرت عن دعمها لهذا القرار، مؤكدة أنه  لم يكن بالقرار السهل, كما  وصفت أوت بالرجل الممتاز، ودعته أن يقوم بمواصلة نشاطه ضمن الحزب، مؤكدة أنه لا ينبغي أن يتم وضع تشكيل حكومة الولاية مع الحزب  الديموقراطي الاشتراكي أمام اختبار شديد القسوة منذ البداية.

واكتسب  حزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني المتطرف , زخما شعبيا , مستفيدا من نقمة الألمان ، على سياسات ميركل , وسماحها لأعداد كبرى من المهاجرين بالدخول إلى ألمانيا و أصبح الحزب  ثاني أكبر الأحزاب شعبية في البلاد.

وبالرغم من أن أوت قد سحب إعجابه بصفحة الحزب “البديل من أجل ألمانيا” , إلا أن مواقع إخبارية محلية  سبقته و وثقت بالصور إعجابه بالصفحة.

شاهد أيضاً

شاب مصري يسبح من الاردن الى مصر بساق واحدة

استطاع المغامر المصري عمر حجازي 22 عاما قطع مسافة نحو 20 كيلومتر في عرض خليج …