السبت , أغسطس 24 2019
الرئيسية / أخبار / الكوليرا تتفشى في اليمن …

الكوليرا تتفشى في اليمن …

قامت وزارة الصحة اليمنية، بالإعلان , يوم الأحد الموافق 23 أكتوبر 2016، عن وفاة تسعة أشخاص , في مدينة عدن(ثاني أكبر المدن اليمنية )  ,وذلك من جرّاء إصابتهم بمرض الكوليرا ، وذلك مع انتشار المرض المُعدي في أنحاء البلد المضطرب الذي هزته الحرب .

وأضافت  وزارة الصحة أن عشرة أشخاص على الأقل  مصابين بالمرض القاتل, و الذي يتسبب بإسهال شديد و ينتقل عبر المياه الملوثة , كما أدخل قرابة ال 190 شخصاً إلى المستشفيات في عدن وذلك لإصابتهم بإسهال شديد, كما أكدت  الوزارة أنه تم الإبلاغ عن قرابة مائتي إصابة بالكوليرا في أنحاء البلاد.

وبدورها أعلنت الأمم المتحدة هذا الشهر عن انتشار مرض الكوليرا في اليمن، وهو أفقر دول شبه الجزيرة العربية  و يشهد حرباً ضروسا .وحذرت المنظمة  الدولية من أن ندرة مياه الشرب, أيضا كانت سببا رئيسيا  ساهم في زيادة  عدد حالات الإسهال الشديد,  بشكل كبير,  خاصة بين  أولئك الذين تشرّدوا من منازلهم في وسط اليمن.

و حذرت أيضا اليونيسيف ,منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة ,من أن وباء  الكوليرا قد يؤدي الى  نسبة وفيات تصل إلى قرابة  15% من تلك الحالات التي لن تحصل على علاج .

وبحسب المنظمة الأممية فإن نحو ثلاثة ملايين شخص في اليمن,  بحاجة ماسة إلى مساعدات غذائية عاجلة، في الوقت الذي يعاني فيه 1,5 مليون  يمني من سوء التغذية،  من بينهم على الأقل 370 ألفاً يعانون من مرض سوء التغذية الشديد والذي يتسبب بإضعاف جهاز المناعة.

وبحسب أطباء في  مدينة عدن فإن كلا من منظمتي الهلال الأحمر الإماراتي ومنظمة الصحة العالمية قد قاما بتزويد المستشفيات  في عدن  بالمساعدات الطبية, وذلك  للمساعدة في  احتواء وعلاج حالات الكوليرا.

 

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …