الجمعة , أبريل 19 2019
الرئيسية / منوعات / والدة طفل مصاب بمتلازمة داون تسعى الى تغيير مفاهيم الجمال

والدة طفل مصاب بمتلازمة داون تسعى الى تغيير مفاهيم الجمال

لم تتوقع ميغان ناش من ولاية جورجيا في الولايات المتحدة الأمريكية أن تتلقى الالاف  من رسائل المساندة  والدعم على موقع التواصل الاجتماعي الشهير  فايسبوك , وذلك بعد أن رفضت  احدى وكالات الإعلانات المحلية القيام باستقبال ابنها , ذي الاحتياجات الخاصة و المصاب بمتلازمة داون لاختبار أداء.

 

وكانت ناش قد أرسلت صورة طفلها , و البالغ 15 شهراً فقط من العمر ,  إلى وكالة اعلانات محلية ، إلا أن الوكالة لم ترسل أي رد للأم . وعندما  استفسرت الأخيرة عن السبب قالت الوكالة إنهم لم  يقوموا بطلب  أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة, وذلك بحسب ماروته صحيفة “إندبندنت”.

وكانت ناش قد قامت بنشر صورة طفلها على منصة فايسبوك , وذلك بتشجيع من منظمة “تغيير وجه الجمال”, وهي منظمة غير ربحية و تسعى إلى القيام بتحقيق المساواة للأطفال المعاقين الذين يرغبون  بتحدي الإعاقة,  في كل من  سوقي الإعلام و الإعلان حول العالم.

كما تمت مشاركة صورة الصغير و التي قام المصور كريستال باربي بالتقاطها,  أكثر من 110 ألف مرة، وحصلت أيضا الصورة ذاتها على أكثر من 92 ألف إعجاب.كما علق الناس  بشكل إيجابي على الصورة,  قائلين إن على وكالات الإعلان أن  يمنحوا الفرص وأن يفتحوا أبواب تجارب الأداء أمام  المختلفين من الأطفال المصابين بمتلازمة داون.

 

و المصابون بمتلازمة داون   يكافحون بشدة لتغيير صورة الجمال المعتادة و المتعارف عليها، وفي عام 2011 قامت المصورة إيفا سنويجنيك  بإطلاق مشروع داون اب سايد و الذي صورت والتقت خلاله أكثر من مائة طفل مصاب بالمتلازمة.

و شاركت عارضة الأزياء مادلين ستيوارت المصابة بمتلازمة داون, في وقت سابق من هذا العام  في أسبوع الموضة في نيويورك. كما سبق لها  أن ظهرت على أغلفة مجلات عديدة مثل كوزموبوليتان وفوغ وماري كلير وإيل.

شاهد أيضاً

شاب مصري يسبح من الاردن الى مصر بساق واحدة

استطاع المغامر المصري عمر حجازي 22 عاما قطع مسافة نحو 20 كيلومتر في عرض خليج …