الخميس , يناير 17 2019
الرئيسية / فن / نائل …الطفل السوري المعجزة ….يبهر ألمانيا بموهبته

نائل …الطفل السوري المعجزة ….يبهر ألمانيا بموهبته

أثار فتى سوري وصل إلى ألمانيا  إعجاب مدرسيه ووسائل الإعلام  , بتقدمه بطلب انضمام لأكاديمية اليافعين , وذلك في جامعة ميونيخ للمسرح والموسيقى ووصفته وسائل الإعلام مرة بـ”العبقري”ومرة أخرى بال”الطفل المعجزة”.

والفتى السوري نائل الطرابلسي معروف لدى المشاهدين العرب , فقد سبق له الاشتراك  في برنامج المواهب الشهير “أراب غوت تالنت” في العام 2013، ولفت أنظار الجميع بموهبته .

ويقول الطفل البالغ من العمر ١٢ عاماً أنه عندما عزف على البيانو للمرة الأولى  لم يدرك  ماهية هذه الآلة. كما قالت والدته إلى أنه عندما اندلعت الحرب في سوريا تلخبط كل شئ ولم يعد أحدٌ يفكر في الموسيقى.

واحتفت القناة الألمانية بالفتى ووصفته بـ”الموسيقي العبقري”، ذلك أن نائل تعلم عزف أشهر مقطوعات البيانو في العالم عبر “يوتيوب”، من  دون  أن يتلقى أي تعليم أكاديمي في سوريا. وكما نوهت القناة , فإن الفتى قادر على عزف مقطوعات صعبة حتى على البالغين مثل مقطوعة”تارانتيلا” لآلبرت بيتشوكا.

وقبل أن تنتقل أسرة نائل الطرابلسي لألمانيا, عاشوا  في رومانيا، وجاء انتقال  الأسرة في فصل الشتاء الماضي إلى ميونيخ , بمصادفه بحته , إذ علم رجل أعمال ألماني يدعى شتيفان شوفر بقصة نائل وموهبته عبر شريك عمل سوري فعمل على التأكد من موهبة الصبي ومن  ثم جلبه في ديسمبر الماضي لميونيخ، ليعيش عنده لفترة تمتد إلى أكثر من ٤ أشهر ومن ثم أعجبت بروفيسورة في أكاديمية اليافعين,  في جامعة ميونيخ للموسيقى، و من ثم لحقت عائلته به في نهاية شهر حزيران الماضي .

و حصل نائل في الأكاديمية على تعليم احترافي، وتقول مارتينا باور وهي مدرسته، والمشرفة على برنامج دعم الفتيان الموهوبين، إن سلوك نائل يشبه سلوك أي فتى في عمره , لكنه عندما يعزف , يعزف كفنان حقيقي .

وبالرغم من أن الطلاب الذي يدرسون معه يكبرونه بحوالي خمس سنوات , إلا أنه يشاركهم الدروس في الأكاديمية في قسم  التدريب السماعي والدروس النظرية .

شاهد أيضاً

محامي دفاع سعد لمجرد يطلب اطلاق سراحه بشكل مؤقت

تقدم فريق محامي الدفاع عن الفنان المغربي سعد المجرد بطلب إطلاق سراح موكله الى القضاء …