الأحد , ديسمبر 15 2019
الرئيسية / منوعات / مذيع سويسري للأسد : هل يزعجك وصفك بمجرم حرب

مذيع سويسري للأسد : هل يزعجك وصفك بمجرم حرب

دخلت الصورة الأيقونية الشهيرة للطفل السوري “عمران” إلى قصر بشار الأسد، وذلك من خلال مقابلة أجراها الأسد مع قناة سويسرية , إذ قام المذيع بإخراج صورة الطفل من جيبته , وأشهرها بوجه الأسد , فما كان من الأخير إلا أن تهرب من السؤال , قائلا بأن الصورة مزورة

 

وفي تفاصيل ماحدث , أن المذيع استأذن الأسد إن كان بإمكانه أن يريه صورة ما , فوافق الرئيس السوري, فما كان من المذيع إلا أن أخرج الصورة , سائلا الأسد , هل تعرف هذا الصبي , اسمه عمران ’ ويبلغ الخامسة من العمر , وهو مغطى بالدم والركام , وخائف , هل لديك ماترغب بقوله لعمران , أو لأسرته ؟

 

ولم يكن أمام الأسد إزاء هذا الاتهام شبه الصريح من المذيع إلا أن يجيب قائلا : الصورة مزورة !

 

وكان الحوار برمته , أشبه بجلسة محاكمة رسميه , إذ لم يدخر محاور الأسد أي اتهام بحقه وردد على أذنيه كل الصفات الشنيعة  التي يصف بها الاخرون الأسد , في حين لم يهتز الأخير أو يتأثر .

وكان المذيع  قد بدأ مقابلته النارية  بسؤاله للأسد: “هل تعتقدون  أن وصف  العالم بأكمله  لكم كمجرم حرب هو  مجرد كذبة؟  كما أن السؤال الرابع الذي وجهه المذيع كان : وصفكم جون كيري , وزير الخارجية الأمريكي بصدام حسين وأدولف هتلر , هل ياترى أزعجكم هذا الوصف ؟

إلا أن الأسد أكد أن الأمر لايزعجه , كما نفى أي علاقة لنظامه بقصف المستشفيات في حلب .

 

وعلى الرغم من حصاره للمعارضة, وقصفها , والتنكيل بأفرادها , قال الأسد أن في سوريا معارضة حرة! وأن بمقدور المعارضين العمل بحرية في سوريا !!كما نفى أي علاقة لسياساته بتهجير السوريين .

شاهد أيضاً

شاب مصري يسبح من الاردن الى مصر بساق واحدة

استطاع المغامر المصري عمر حجازي 22 عاما قطع مسافة نحو 20 كيلومتر في عرض خليج …