الجمعة , أبريل 28 2017
الرئيسية / أخبار / سعد الحريري يرشح عون , رئيسا للبنان

سعد الحريري يرشح عون , رئيسا للبنان

بعد أن نصب اللبنانيون , فخامة الفراغ رئيسا لمدة عامين, يبدو أن حراكا جديدا ظهر على السطح , وأن لبنان سيحظى أخيرا برئيس جمهورية , فقد أعلن سعد الحريري , رئيس وزراء لبنان السابق ورئيس تيار المستقبل  دعمه الكامل لترشيح النائب الجنرال ميشال عون رئيسا للبنان، كما ذكر الحريري عددا من المسوغات التي دفعته لاتخاذ هذا القرار , ومنها حماية لبنان من الانجرار مجددا لفخ الحرب الأهلية، بالإضافة إلى اتفاقه مع الجنرال عون على القيام بتحييد لبنان عن الأزمة االسورية, والتوصل لقرار مشترك يقتضي الحفاظ على النظام والدولة .

 

وقال الحريري أن جميع الخيارات السابقة التي طرحت للرئاسة لم تنجح . ولم تفض إلى انتخاب رئيس للجمهورية، كما أن تيار المستقبل كان قد  طرح العديد من الأسماء  للرئاسة , لكنه لم يتلق الموافقة , سواء من الخصوم أو الحلفاء , وأن التيار  لطالما حذر الجميع  من مخاطر الفراغ الرئاسي.

كما أن رئيس تيار المستقبل أوضح أن انتخاب رئيس للجمهورية وبالتالي سد الفراغ على رأس الدولة  اللبنانية هو المدخل الوحيد للحفاظ على الاقتصاد والأمن و الجمهورية ,وأن لبنان وصل فعليا لمرحلة بدأت  مؤسسات الدولة فيها بالانهيار، عدا عن الأزمة المالية الراهنة , كما أن خصوم لبنان , بحسب الحريري , قد راهنوا على ردود فعل هوجاء من طرفه.

 

وتمكن الحريري من جمع طاقمه السياسي بالكامل في قراره لترشيح عون ومن ضمنهم فؤاد السنيورة , رئيس الوزراء الأسبق والذي كان معارضا لترشيح عون .ومما يجدر ذكره في هذا الصدد  أن المجلس النيابي اللبناني كان قد فشل في انتخاب رئيس للجمهورية طوال عامين بسبب مقاطعة نواب حزب الله و التيار الوطني الحر جلسات البرلمان .

شاهد أيضاً

وزير الخارجية القطري يؤكد بان الاموال ادخلت الى العراق بشكل رسمي

قال وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني, أن الأموال التي ادخلت الى …