الأحد , أكتوبر 20 2019
الرئيسية / أخبار / النظام السوري يهدد بإسقاط الطائرات التركية التي تخترق مجاله الجوي

النظام السوري يهدد بإسقاط الطائرات التركية التي تخترق مجاله الجوي

قال النظام السوري يوم  الخميس  الموافق 20 أكتوبر 2016، إنه لن يتوانى عن القيام  بإسقاط أي طائرات تركية حربية  تقوم بدخول واختراق المجال الجوي السوري، وذلك في رد منه على ضربات جوية عسكرية , قامت تركيا  بتنفيذها الليلة الماضية شمالي سوريا.

وبحسب بيان منسوب للقيادة العامة للجيش السوري والقوات المسلحة:  إن أي محاولة من قبل الطيران التركي الحربي تقوم  بتكرار خرق الأجواء السورية , لن يتم تجاهلها وسيتم اسقاطها و التعامل معها بكل ما يمكن من الوسائل .

وكانت ضربات جوية تركية  عسكرية  قد استهدفت مقاتلين كرداً, من  المتحالفين مع مايعتقد أنها  جماعة مسلحة تقوم الولايات المتحدة بدعمها  يوم الأربعاء، كما قامت  الضربات التركية ذاتها بقصف مقار لتنظيم الدولة الإسلامية ( داعش)، و وصف البيان السوري الصادر عن قيادة الجيش هذه الضربات التركية الجوية بأنها عدوان سافر , وخرق للأجواء السورية .

وأصبحت المنطقة الممتدة في شمالي سوريا , ساحة للقتال, و تزداد الأمور تعقيداً في الوقت الذي تسلط  فيه الضربات الجوية الضوء , على الأهداف المتعارضة  للولايات المتحدو ولتركيا , العضوين في حلف شمال الأطلسي.

فانقرة تقوم بدعم أولئك المسلحين الذين يقومون بمعارضة الرئيس السوري بشار الأسد كما تحاول في الوقت ذاته طرد تنظيم الدولة  (داعش ) من الحدود السورية التركية .

وفي السياق عينه , تقوم الولايات المتحدة  بدعم القوات القتالية التي يقودها الكرد في قتالهم ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) ، مما يثير حفيظة أنقرة , والتي ترى أن الوحدات المسلحة  لحماية الشعب الكردية , ماهي إلا امتداد لمسلحي حزب العمال الكردستاني, والذي  يخوض حربا مريرة وتمرداً على الحكومة التركية منذ ثلاثة عقود في جنوبي شرق تركيا.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …