الإثنين , أكتوبر 14 2019
الرئيسية / منوعات / المذيعة فاطمة مانجي : رفض شكواي أمر مخيف , إنه وقت عصيب للمسلمين

المذيعة فاطمة مانجي : رفض شكواي أمر مخيف , إنه وقت عصيب للمسلمين

وصفت فاطمة مانجي ,مذيعة القناة الرابعة البريطانية رفض هيئة الرقابة الإعلامية للشكوى التي تقدمت بها  ضد المحرر في صحيفة ذي صن، كلفن ماكينزي،بالأمر المخيف.

إذ قال ماكينزي, إنه لا ينبغي أن يُسمح لمراسلة محجبة أن تقوم بتغطية الهجمات الإرهابية في نيس , وذلك في تلميح منه للعلاقة بين الإسلام والإرهاب ..

وقالت المذيعة إن التبرئة  التي حصل عليها ماكينزي من (إبسو )منظمة معايير الصحافة المستقلة , تدل بشدة أن هناك فترة عصيبة , ضد الأقليات.

في حين قال ماكينزي لمحطة بي بي سي أنه يوافق  بالمطلق أن يقوم مسلمون بتغطية الأخبار لكن في الوقت ذاته , لايجد أنه من الملائم ان يقوم الصحفيون بارتداء مايمكن أن يدل على قناعاتهم الدينية عندما يكونون على الهواء , خاصة في تلك الأخبار التي تحمل صبغة دينية ما ..

وردت مانجي بالقول أنها تعتقد أن كلفن ماكينزي بوسعه أن يكتب مقالا يلمح فيه إلى كونها بشكل أو بآخر  متعاطفة مع من ارتكب هذا الهجوم الإرهابي، وأنني بشكل أو بآخر لست مثل الاخرين هنا ,انزعجت كثيرا لرؤية صورتي في الصحف مقترنة بعبارة هجوم إسلامي ارهابي ! ومن المزعج أنني أصبحت ضحية لعنصرية ماكينزي , إنه وقت عصيب للمسلمين هنا , خاصة وأن بعض ضحايا الهجوم الارهابي في نيس كانوا من المسلمات ويرتدين الحجاب مثلي. .

 

وبعد النظر في شكوى مانجي ضد ماكينزي , خلصت منظمة معايير الصحافة المستقلة إلى إن من حق ماكينزي أن يعبرعن رأيه, وأن مقاله لم يتضمن أي ازدراء أو إشارة مهينة لصاحبة الشكوى على أساس ديني, على الرغم من كون مقاله مسيئا لصاحبة الشكوى إلا أن الأمر يبقى وجهة نظر له الحق في التعبير عنها ..

شاهد أيضاً

شاب مصري يسبح من الاردن الى مصر بساق واحدة

استطاع المغامر المصري عمر حجازي 22 عاما قطع مسافة نحو 20 كيلومتر في عرض خليج …