السبت , أغسطس 24 2019
الرئيسية / اقتصاد / السعودية : توقيف الأشخاص المسؤولين عن استخدام (العارضات ) في معرض السيارات.

السعودية : توقيف الأشخاص المسؤولين عن استخدام (العارضات ) في معرض السيارات.

قامت شرطة منطقة مكة  بالمملكة العربية السعودية بإيقاف أربعة  أشخاص (ثلاثة من الجنسية السعودية ووافد من جنسية عربية), وذلك على خلفية مخالفات مرصودة , تمت ملاحظتها , في معرض إكسس للسيارات, في دورة المعرض  العاشرة، وما يزال التحقيق مستمرا مع الموقوفين  الأربعة على ذمة القضية.

 

وكانت المخالفات  التي قد تم رصدها في المعرض الشهير للسيارات الفارهة , تتنوع بين الاختلاط مع نساء غير سعوديات , استخدمن كعارضات لتشجيع الناحية التسويقية للمعرض , بالإضافة إلى استخدام عمالة  غير مرخص لها بالعمل في السعودية ، إضافة إلى عدم التزام منظمي المعرض بالضوابط التي تحكم عمل المرأة في السعودية.

 

وأدت مشاركة العارضات للتسويق في المعرض والذي تم افتتاحه يوم الثلثاء الماضي بمدينة جدة,  إلى  استياء  وامتعاض شديدين من  العديد من فئات المجتمع السعودي، وفي الوقت ذاته قام  خالد الفيصل , مستشار خادم الحرمين الشريفين  وأمير منطقة مكة المكرمة بتوجيه  شرطة المنطقة بالعمل على رصد المخالفات في المعرض .

 

ودعا بيان صادر عن إمارة منطقة مكة المكرمة يوم الخميس  إلى ضبط  المخالفين والتحقيق معهم بما يتماشى مع القوانين والأنظمة المعمول بها .

 

وفي سياق متصل ,  قام البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات، بإصدار عقوبة على المؤسسة التي قامت بتنظيم  المعرض، وذلك بسبب عدم التزامها بالضوابط الشرعية والقيم الإسلامية وأنظمة وزارة العمل والتقاليد العامة والتنمية الاجتماعية، كما تم توقيع تعهد على منظمي المعرض بإزالة هذه المخالفات فوراً، مع ضمانة عدم تكرارها مستقبلاً.

 

وينص نظام العمل السعودي , على مراعاة الموظفات للحجاب , واللباس المحتشم والفضفاض , كما ينص على عدم الاختلاط , وعدم عمل المرأة لوقت متأخر , ويتعرض المخالفون لهذه الضوابط لغرامات ماليه تصل إلى عشرة الاف ريال للمخالفة الواحدة

شاهد أيضاً

البيتكون تتخطى الذهب للمرة الاولى

تخطى سعر العملة الرقمية البيتكوين أوقية الذهب لأول مرة, حيث وصل سعر البيتكوين الواحد 1268 …