الأحد , أكتوبر 20 2019
الرئيسية / أخبار / السعودية تتهم اشخاصا تابعين لحزب الله بالإرهاب

السعودية تتهم اشخاصا تابعين لحزب الله بالإرهاب

قامت كل من المملكة العربية  السعودية ووزارة الخزانة الأميركية   بتصنيف شخصين وشركة واتهامهم بتهمة الإرهاب وذلك لارتباطهم  بنشاطات تابعة لحزب الله اللبناني .

 

وبحسب واس (وكالة الأنباء السعودية ) فإن الشخصين هما محمد المختار فلاح كلاس لبناني الجنسية ، والآهر هو اللبناني حسن حاتم جمال الدين.

 

كما أشارت  واس الى أن الشركة  هي «شركة المنظفات العالمية»، وهذه الشركة لبنانية , إلا أنها مسجلة في العراق, وتحديدا في بغداد , ولها فرع في منطقة الضاحية الجنوبية بلبنان والمعروف أنها بكاملها تقع تحت سيطرة حزب الله.

وشددت المملكة العربية السعودية على أنها ستقوم بمواصلة  مكافحة الأنشطة الإرهابية لـ «حزب الله», بكل ما تمتلكه من أدوات كما أنها ستستمر في العمل مع شركائها حول العالم لمكافحتهم ,لأنه لاينبغي من أي دولة أو منظمة دولية , السكوت عن إجرام حزب الله وتورطه في نشر الفوضى وعدم الاستقرار في المنطقة .

وأوضحت المملكة أن «الحزب لطالما قام  بنشر عدم الاستقرار و الفوضى كما قام بشن العديد من الهجمات الإرهابية, وتورط في أنشطة غير مشروعة في مختلف أنحاء العالم، لذا فإن الرياض لن تتوانى عن  تصنيف قيادات ونشطاء وكيانات  وشركات تابعة للحزب، وستقوم بفرض العقوبات عليها نتيجة  لهذا التصنيف.

وفي  السياق عينه قامت وزارة الخزانة الأميركية  باتخاذ إجراء أمس يؤدي لتعطيل نشاطات «حزب الله» , وذلك عن طريق فرض عقوبات على شركة و أربعة أشخاص , والذين من المعتقد أنهم يقومون  بتمويل الحزب.

 

كما قال ادم زوبين , وهو  نائب وزير الخزانة الاميركي ، والمسؤول  أيضا عن مكافحة تمويل الارهاب، ان «مبادرة  الولايات المتحدة المشتركة مع السعودية , تؤكد مدى قوة التعاون بين السعوديين و الاميركيين في جهودهم المشتركة والهادفة الى عرقلة  البنى التحتية المالية ومصادر التمويل و التجارة لحزب الله في العالم بأكمله .

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …