الخميس , يونيو 20 2019
الرئيسية / فن / مايكل مور يصنع فيلما وثائقيا يسخر فيه من ترامب

مايكل مور يصنع فيلما وثائقيا يسخر فيه من ترامب

سيقوم مايكل مور, المخرج اليساري الأمريكي الشهير بأعماله الوثائقية التي تحمل رسائل اجتماعية لاذعة دائما , بعمل فيلم , يناهض دونالد ترامب وذلك في الوقت نفسه الذي تقوم فيه هوليوود  بتكثيف جهودها الدعائية والإعلامية للقيام  بدعم هيلاري كلينتون , منافسة دونالد ترامب الديموقراطية العتيدة  , وذلك خلال  السباق الذي وصل مراحله الأخيره إلى البيت الأبيض,  لانتخابات الرئاسة الأميركية 2016.

ومور الحاصل على جائزة الأوسكار , سيتناول في فيلم  وثائقي حقيقي الرحلة التي قام إليها إلى ولاية أوهايو الأميركية والتي تعتبر بغالبيتها الساحقة مُناصرة لترامب، وسيعرض الفيلم أولا في نيويورك كما  ستكون التذاكر لحضور الفيلم  مجانية، وذلك بحسب ما روته صحيفة “الغارديان” البريطانية، في عددها الصادر اليوم الأربعاء 19 أكتوبر 2016.

والوصف الرسمي للفيلم حمل تشويقا وترغيبا , إذ يقول “يجب أن تشاهد  الفيلم الذي يحاول بشدة جمهوريو ولاية أوهايو إيقافه، فسيقوم مايكل مور بالغوص مباشرة , في أرض العدو !! بعرض مجنون …جرئ … في قلب أرض ترامب …لمقدم واحد …قبل أسابيع من الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016 .

 

ويأتي توقيت الإصدار , متزامنا مع بقاء ثلاثة أسابيع فحسب للانتخابات الأمريكية , ومن المعروف أن مايكل مور , معارض قوي الشكيمة لترامب , كما أن مور معروف بآرائه المناهضة للعنصرية , ودعمه للأقليات والسود والمسلمين .
وكان  مورقد ذكر على فيسبوك  أنه قد تم  مُنِعه  من  تصوير عرض مسرحي , كما منع من أدائه أيضا في ولاية أوهايو، وعلق مور قائلا : “من المذهل  دائماً عندما يقوم الناس باختيارالكذب , بدلا من أن يعترفوا بالحقيقة  ، كما أنهم لاحقا يكونون فخورين بالقرار الذي تم اتخاذه .

وتحظى كلينتون بدعم العشرات من نجوم هوليوود من أمثال جوليا روبرتس , مايكل مور , وبيلي كريستال .

شاهد أيضاً

محامي دفاع سعد لمجرد يطلب اطلاق سراحه بشكل مؤقت

تقدم فريق محامي الدفاع عن الفنان المغربي سعد المجرد بطلب إطلاق سراح موكله الى القضاء …