الثلاثاء , أغسطس 4 2020
الرئيسية / أخبار / موسكو تعلن وقف الغارات لمساعدة الأمم المتحدة

موسكو تعلن وقف الغارات لمساعدة الأمم المتحدة

أعلنت موسكو اليوم  عن قيام طيرانها والطيران السوري بالتوقف عن قصف حلب , وذلك قبل يومين من المهلة الذي كانت وزارة الدفاع الروسية قد حددتها سابقا ، واعتبر ذلك بمثابة إعطاء شئ من الوقت, و فرصة لمحادثات الخبراء العسكريين , في  مدينة جنيف , وذلك لإخراج جبهة النصرة  سابقا , حاليا «جبهة فتح الشام» من شرقي مدينة حلب والقيام بفصلها  عن بقية  الفصائل المعتدلة.

 

 

كما أفادت الأمم المتحدة في بيان  لها  أمس,  أن بريطانيا  قامت بطلب جلسة خاصة لبحث الوضع في مدينة حلب , وذلك لمجلس حقوق الإنسان نيابة  عن مجموعة  من الدول العربية والغربية ,

وبحسب تأكيدات من الرئاسة الفرنسية , فإن كلا من بوتين و هولاند ومركل سيقومون بعقد «اجتماع عمل», يقومون فيه بتناول الأزمة السورية في برلين,  قبل القمة الأوروبية التي  سيتم عقدها  في بروكسيل غداً.

 

ويأتي هذا الإعلان عن الإجتماع في برلين ,  في الوقت عينه الذي قالت موسكو فيه إن ماقامت به من وقف الغارات على شرقي مدينة  حلب , يعتبر بادرة  من بوادر حسن النية ,  والهدف منها كان القيام بالسماح بإجلاء المدنيين , من  تلك الأحياء الواقعة تحت سيطرة المعارضة  .

. وكان  «الإعلام الحربي» الخاص ب «حزب الله» مساء أمس ،قد تحدث  عن «اتصالات روسية  سورية إيرانية بالإضافة  إلى بعض المتطوعين من الخيّرين من أبناء مدينة حلب، وذلك للعمل على اتخاذ موقف من مبادرة من جهات مدنية  مجتمعية داخل مدينة حلب، وتقتضي المبادرة بالقيام  بتيسير عملية  إخلاء المسلحين , خاصة من أحياء حلب الشرقية وإتاحة المجال للمساعدات الانسانية لتدخل حلب .

 

ويوم الاثنين الماضي , كانت موسكوقد أعلنت القيام بهدنة إنسانية , تشمل  ثماني ساعات يتم تطبّيقها يوم  الخميس، ورحب كل من الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة بهذه الخطوه ، لكن كل منهما اعتبرها خطوة غير كافية  للقيام  بإدخال المساعدات.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …