السبت , أغسطس 24 2019
الرئيسية / تكنولوجيا / الروبوتات في اليابان لتشجيع الإنجاب

الروبوتات في اليابان لتشجيع الإنجاب

في خطوة منها لتشجيع الانجاب , قررت اليابان أن تستخدم تقنية جديدة , وذلك من خلال استخدام أطفال من الروبوتات , في طريقة تعتبر فريدة من نوعها , وذلك للقيام بتشجيع المرتبطين والمتزوجين حديثا على إنجاب الآطفال .

وتقوم الحكمومة اليابانية , بتشجيع الأزواج الجدد على اقتناء هذا الجهاز ,والذي اصطلح على تسميته ب روبو – بيبي , وذلك بغرض زيادة عدد سكان امبراطورية اليابان . بعد معاناتها الطويلة من التناقص المضطرد لعدد السكان هناك , مما أدى الى ارتفاع نسبة كبار السن .

وفي وقت سابق , توقعت الأمم المتحدة ,أنه بحلول العام 2050 سوف يصل عدد العجائز وكبار السن إلى ضعفي شريحة الشباب هناك , ونعني بالشباب , أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين (15-30) , وهناك العديد من الدراسات حول الأمر , والتي ترجع السبب الرئيس في انخفاض عدد المواليد وهرم المجتمع الياباني , الى عزوف الكثير من النساء اليابانيات مؤخرا عن الزواج .

والروبوت – الطفل , يحاكي الطفل الحقيقي , خاصة الأطفال في الفئة العمرية مابين 9 أشهر وعامين , كما أن شكله يحاكي شكل الطفل الحقيقي .

 

ويبكي البيبي روبوت , كما يضحك , ويقوم بالتحرك باستمرار ’ كما يفعل الرضع , ويصاب أيضا بنزلا ت البرد , وأمراض الطفولة .

والبيبي روبوت استخدم أيضا في استراليا والولايات المتحدة , لتوعية وتنفير المراهقين من الحمل ,إلا أنه  قد يكون له نتيجة عكسية ,بالنسبة للشريحة الأكبر سنا إذ قد تقوم بتشجيع الأزواج الشباب على الإنجاب في اليابان

وبحسب خبراء يابانيين فإن هذه الروبوتات قد تشجع المتزوجين حديثا على الانجاب بعد أن تحرك داخلهم مشاعر الأبوة , وذلك استناداعلى أبحاث   أكدت أنه لو كان الروبوت يشبه الطفل الحقيقي فهناك احتمال كبير , أنه فعلا قد يزيد من التعاطف والترابط بين المتزوجين .

شاهد أيضاً

عيادتك الطبية اصبحت في هاتفك الآن

اصبحت التكنولوجيا توفر لك عيادة في هاتفك النقال و تحضر الطبيب إلى منزلك, حيث بدأ …