الأحد , يونيو 25 2017
الرئيسية / منوعات / إزالة إعلان قناة الغد العربي من شوارع القاهرة بسبب تحفظات على صورة أردوغان

إزالة إعلان قناة الغد العربي من شوارع القاهرة بسبب تحفظات على صورة أردوغان

في سابقة تعتبر الأولى من نوعها؛ قامت الشرطة المصرية بإزالة إعلان لقناة «الغد العربي»، وذلك من جميع جسور وشوارع القاهرة.

 

وصرح عبد اللطيف المناوي , وهو رئيس القناة ,  أن الإعلان يقوم بتصوير الرئيس التركي جالسا على عرش السلطان العثماني, في حين تظهر الخلفية مايبدو كأقفاص الطيور , في تلميح لشخص يقمع معارضيه ويسجنهم ويضعم وراء القضبان .

 

وأضاف المناوي  «أن الفكرة بأكملها , كانت القيام بحملة إعلانية جذابة , لاأكثر ولا أقل  , بالاعتماد على الوضع السياسي الراهن , لكن من الواضح , أن ثمة جهات أبدت انزعاجها وتحفظها على الإعلان , وعلى الرغم من أننا نعتقد أننا كنا مهنيين وموضوعيين , وقاربنا الحدث بحيادية , في طريقة إعلاننا عن القناة إلا أننا نحترم ونتفهم تحفظات البعض .

 

كما أكد المناوي أن الشرطة تواصلت معه قبل إزالة الإعلان شارحة الأسباب, ولذا تمت بالفعل ازالة صورة الرئيس رجب طيب أردوغان , كما أزيل ملصق آخر يجمع بين كل من وزيري الخارجية الروسية والأمريكية على حد سواء(سيرغي لافروف وجيم كيري) , وذلك بسبب الخلفية على الأغلب في الصورة التي تجمعهما , والتي تظهر دمارا وحطاما سوريا .

وأكد أنه لم يمر سوى أربع وعشرين ساعة على هذه الحملة. و وبالرغم من كل ماحدث فإنه لا يعتقد أن هناك توجها ضد القناة بعينها , وإنما هي تحفظات أبداها البعض حول صورة الرئيس التركي , وأضاف قائلا : لا نريد الدخول في صدام مع أحد , كل مافي الأمر أننا رغبنا في القيام بحملة إعلانية ناجحة , تثير اهتمام الجمور وتجذبهم , بحسب معطبات الأحداث الحقيقية , فنحن لم نخترع هنا أي شئ , وأنما حاولنا اعادة رسم الواقع بطريقة جذابة.

شاهد أيضاً

زيارة الشيخة موزا الى اهرامات السودان تثير ازمة علامية

وصل الجدل بين مصر و السودان الى حد التراشق خلال الأيام الماضية, و ذلك على …