الثلاثاء , أغسطس 11 2020
الرئيسية / أخبار / موسكو تعلن هدنة انسانية ليوم الخميس

موسكو تعلن هدنة انسانية ليوم الخميس

قامت موسكو أمس بإعلان هدنة انسانية , وذلك لمدة ثمان ساعات , يوم الخميس , في الأحياء الشرقية من حلب , والتي تعرضت يوم  أمس لغارات سورية و روسية   بالغة العنف أدت إلى جرح ومقتل عشرات المدنيين في حلب.

 

في الوقت الذي حذر فيه ستيفان دي ميستورا ,  المبعوث الدولي ,  من أن تختفي حلب , ما لم يتم الاتفاق على  حل جذري ينهي المأساة الحلبية  حتى (ديسمبر) المقبل.

 

كما دان الاتحاد الأوروبي موسكو لتسببها في معاناة تستعصي على التوصيف  , وقال الاتحاد الأوروبي في بيانه أن  الغارات الجوية التي تقوم بها كل من دمشق وموسكو قد ترقى إلى  جرائم الحرب.

 

وكان مجلس الوزراء السعودي, قد جدد موقفه الثابت من الوضع في سوريا واستقرارها  ووحدتها وسلامتها الإقليمية، كما شدد  خلال جلسته في الرياض ، على التوصل إلى طريقة سلمية  تضمن إنهاء هذه الحرب ,  وذلك بما يتماشى مع بيان جنيف والقرارات الدولية الشرعية ذات العلاقة .

 

ورحّب مجلس الوزراء السعودي بالبيان الصادر عن الاجتماع  الذي عقدته الهيئة العليا للمعارضة السورية وقوى الثورة  , الذي تم  عقده في مدينة الرياض, وذلك للتناقش في استمرارية النظام السوري مع حلفاءه ,  في  القيام بتعطيل العملية السياسية والحلول السلمية  وذلك عن طريق انتهاج سياسة الأرض المحروقة في جميع أنحاء سوريا، وخاصة في حلب، وذلك في تحدٍ وتجاوز سافرين للقانون الإنساني و الدولي .

 

وكانت هيئة الأركان الروسية ممثلة  بالجنرال سيرغي رودسكوي ، قد أعلنت هدنة إنسانية في 20 أكتوبرفي مدينة حلب من الساعة الثامنة  وحتى  الرابعة  , وذلك بالتوقيت المحلي.

 

وفي رد على التصعيد العسكري الروسي والسوري ضد حلب، حذر  جون كيري , وزير الخارجية الأميركي, ونظيره البريطاني بوريس جونسون أنه يتوجب على الحلفاء الغربيين أن يقوموا بالنظر في امكانية فرض عقوبات ضد أهداف اقتصادية في كل من  دمشق وموسكو وذلك في رد على محاصرة  أحياء حلب الشرقية.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …