الثلاثاء , ديسمبر 11 2018
الرئيسية / أخبار / مقتل 25 سجينا برازيليا في أعمال شغب

مقتل 25 سجينا برازيليا في أعمال شغب

قتل على الأقل 25 سجيناً أمس (الأحد) , في سجن يقع بولاية رورايما , الواقعة في شمال البرازيل وذلك على إثر اشتباكات  وأعمال شغب بين فرق متنازعة داخل السجن , وهذا بحسب مانقله موقع “جي 1” الإخباري, و نقلاً  أيضا عن مصادربرازيلية  رسمية.

 

وحدثت أعمال شغب مروعة داخل السجن , إذ تم حرق  ستة نزلاء , في حين قطعت رؤوس سبعة نزلاء اخرين في هذه الأحداث .

 

وكشف أوزييل كاسترو وهو المسؤول المحلي في ولاية رورايما أنه  تم أخذ قرابة مئة فرد من أهالي السجناء  كرهائن , خلال هذه الاشتباكات وأعمال الشغب , والتي حدثت في فترة ما بعد الظهر, وذلك  خلال الساعات المخصصة للزيارات العائلية.

 

وكانت الاشتباكات قد بدأت ,  عندما قام سجناء باجتياح جناح منفصل في  السجن الواقع بمدينة باو فيستا والتي تبعد قرابة 3400 كيلومتر من  ريو دي جانيرو.

وطالب هؤلاء  السجناء بحضور قاضية تتبع للمحكمة الجنائية، إلا أن عناصر القوى الخاصة البرازيلية  والتي تتبع الشرطة , قد قاموا بدخول السجن وتحرير الرهائن والذين كانوا من أمهات السجناء  بغالبيتهم ,منهين بذلك أعمال الشغب والعنف ,.وتعليقا على ماحدث , قالت رئيسة نقابة عمال السجون في رورايما , جوانا مورا أن هذا الحادث يعود إلى سوء الأحوال في مراكز الاعتقال،

 

كما أضافت في تصريح لها لصحيفة “فوليا دي باو فيستا” المحلية ,أن هذا كله “بسبب قلة اهتمام الحكومة بهذه القضية المهمة , كذلك بسبب ، النقص حاد في عدد العمال , وعناصر الأمن في السجون و التجهيزات الأمنية .

 

ويحدث غالباً أن تقع أعمال  شغب وعنف في سجون البرازيل, لذا نبهت منظمات حقوق الإنسان مرارا, الحكومة  البرازيلية للأوضاع السيئة والمزرية في مراكز الاعتقال .

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …