الثلاثاء , سبتمبر 22 2020
الرئيسية / اقتصاد / شركة بيجو ستروين بفرنسا , ستستغني عن ألفين من موظفيها

شركة بيجو ستروين بفرنسا , ستستغني عن ألفين من موظفيها

قالت إذاعة “فرانس إنفو” ناقلة عن وثائق داخلية إن شركة السيارات الفرنسية الشهيرة  بيجو ستروين تخطط  فعليا للقيام مطلع العام المقبل  بالاستغناء عن أكثر من ألفين من موظفيها , ويمثل ألفين من الموظفين قرابة ثلاثة بالمائة  من قوة بيجو العاملة في فرنسا .

كما أوضحت الإذاعة , أن خطة  بيجو ستروين ,ستقوم بالجمع بين الاستقالة الطوعية المرتبطة بحوافز واغراءات مالية و التقاعد المبكر ، والهدف من ذلك كله, هو  القيام بإلغاء 2133 وظيفة في فرنسا.

 

وقالت إدارة بيجو ستروين .  في الوثائق الداخلية,  إن حالة  من الضبابية سادت بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، كما أن تراجع مبيعات السيارات التي تعمل بالديزل يعني  أن على الشركة أن تكون أكثر حذرا  , وذلك  بحسب ما نقلته إذاعة “فرانس إنفو”.

 

وعدد العاملين في شركة  بيجو ستروين بفرنسا تحديدا, يبلغ  أكثر من 78 ألف عامل، وذلك بحسب بيانات الشركة نفسها في نهاية العام المنصرم، و هذا العدد يشمل أيضا الوظائف في شركة “فوريسيا” , وتقوم فوريسيا بتوريد أجزاء من السيارات لبيجو ستروين .

وفي الوقت نفسه , ذكرت إذاعة “فرانس إنفو” أن  شركة بيجو ستروين قامت بإلغاء 17 ألف وظيفة, وذلك منذ بداية عام 2013.

ومن جانب آخر، قال  اليوم الاثنين , جان بيير ميرسييه , وهو عضو اتحاد العمال الفرنسي في شركة “بيجو ستروين” لإذاعة “آر تي أل” إن “شركة بيجو ستروين تستعد الان لرابع خطة تقوم بها   لخفض الوظائف، وهذه تعتبر فعلا فضيحة حقيقية.

ونجت بيجو سترويين من الإفلاس عام 2014 , عندما دعمت الحكومة  عملية مالية ,و تعهدت حينها بيجو ستروين بالقيام بخفض تكاليف العمالة , كما والعمل على تقليص مجموعة طرزها بغرض استعادة الأرباح، وبالفعل تحسنت مؤخرا أوضاع الشركة , حيث قامت الشركة بتسجيل أرباح خلال الست الشهور الأولى من من العام الجاري.

شاهد أيضاً

البيتكون تتخطى الذهب للمرة الاولى

تخطى سعر العملة الرقمية البيتكوين أوقية الذهب لأول مرة, حيث وصل سعر البيتكوين الواحد 1268 …