الثلاثاء , أغسطس 4 2020
الرئيسية / أخبار / حزب الله يفقد مجددا أحد عناصره في حلب

حزب الله يفقد مجددا أحد عناصره في حلب

قتل حاتم حمادة , القائد العسكري في حزب الله اللبناني كما جرح قيادي ثان , يعرف بأبي ساجد كفرملكي, وذلك من  جراء انفجار نجم عن  عبوة ناسفة.

 

و استهدفت  العبوة المتفجرة موكب القيادات في حزب الله أثناء مروره في مدينة حلب، ليرتفع بذلك عدد قتلى حزب الله  في سوريا إلى أربعة خلال الساعات الأربع وعشرين الماضية.

ويعد حاتم حمادة  واحدا من أحد  كبار مسؤولي “وحدة الرضوان” , وهي تابعة لحزب الله، وكانت لدى حمادة مسؤوليات قيادية في معارك كل من الزبداني و القلمون وحلب.

 

وقبل بضعة  أيام،في خطاب وجهه الأمين العام لحزب الله  السيد حسن نصر الله في ذكرى عاشوراء , تعهد الأخير  بمواصلة ما أسماه بالقتال المقدس في سوريا، مؤكدا أن المقاتلين من حزب الله سوف يستمرون في تحمل المسؤوليات الجسيمة في سوريا .

 

وتؤكد بعض المصادر الأمنية في لبنان, إنه منذ الوقت الذي  دخل فيه حزب الله الحرب في سوريا , لدعم وتثبيت الرئيس السوري بشار الأسد, خسر حزب الله الكثير من مقاتليه ,إذ لقي على الأقل نحو ألف وخمسمئة من مقاتلي حزب الله حتفهم، منهم نحو ثلاثمائة وخمسين مقاتلا هذا العام.

وقد أصبح حزب الله جزءا  بالغ الأهمية من تحالف القوى المدعوم من كل من روسيا و إيران , ولعب هذا التحالف الدور الأكثر أهمية في بقاء الرئيس الأسد في السلطة بالإضافة إلى محاربة الفرق المسلحة  للمعارضة السورية  التي تسعى للإطاحة به.

وبحسب موقع كلنا شركاء , فقد أكد أسير عراقي , سقط في أيدي الثوار مؤخرا  بمدينة حلب، أن تعداد القوة البشرية من الميليشيات الإيرانية والعراقية واللبنانية التي تقاتل في سوؤيا إلى جانب قوات الأسد تصل إلى 24 ألف عنصر، مشيراً أيضا أن الدور الذي تقوم به قوات النظام في معارك حلب يقتصر على تزويد  الميليشيات بالطعام  والذخيرة .

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …