الجمعة , أغسطس 14 2020
الرئيسية / أخبار / تركيا : عملية درع الفرات مستمرة لتأمين الحدود مع سوريا

تركيا : عملية درع الفرات مستمرة لتأمين الحدود مع سوريا

أكدت تركيا  اليوم أن العمليات العسكرية ضد داعش أو تنظيم الدولة في سوريا سوف تستمر حتى القيام  بتأمين حدود المنطقة بكاملها ، ووصفت انقرة معركة تحرير قرية دابق والواقعة شمالي حلب ,  بأنها انتصار استراتيجي، ومقدمة وحافز للتوجه الان إلى مدينة الباب.

 

وقال مولود جاويش أوغلو, وزير الخارجية التركي , إن القوات التابعة للجيش السوري الحر  والمدعومة من تركيا ستقوم بمواصلة تقدمها باتجاه  مدينة الباب.

 

أما إبراهيم كالين  , وهوالمتحدث الرسمي  باسم الرئيس رجب طيب أردوغان فقد أكد لوكالة رويترز , أن جميع المنطقة المحيطة بدابق، والتي كانت معقلا شديد الأهمية بالنسبة لتنظيم الدولة، يجري تطهيرها الان , وذلك حتى يتم تسهيل عودة المدنيين والأهالي الذين نزحوا منها،كا أضاف قائلا أن عملية درع الفرات,  التي قامت تركيا بإطلاقها في 24 أغسطس سوف تستمر , حتى يتم بالكامل  تأمين حدود المنطقة .

وسيطر الجيش السوري الحر على قرية دابق، في حين كان التنظيم (داعش )قد  تعهد بأن يخوض معركة  حاسمة أخيرة ضد الغرب، كما سيطرت قوات الجيش الحر أيضا , على قرى  احتيملات وصوران وتلالين وحور النهر وتلالين الموجودة في ريف حلب الشمالي.

ومن جهته، أعلن فكري إيشيق  وزير الدفاع التركي اليوم , أن عملية درع الفرات تمكنت حتى اللحظة من القيام  بتطهير منطقة واسعة  بطول تسعين كيلومترا وعمق يصل إلى عشرين كيلومترا من داعش, وذلك على طول الحدود التركية المشتركة مع سوريا.

كما أضاف إيشيق أن أنقرة  الان عازمة على إقامة منطقة آمنة , تمتد بطول تسعين كيلومترا، وعمق  يصل إلى 45 كيلومترا، وأنه لم يعد بعد الان من السهل إطلاق الصواريخ  من الأراضي السورية نحو تركيا .

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …