الإثنين , سبتمبر 21 2020
الرئيسية / صحة / المشروبات الغازية تقلل الخصوبة …

المشروبات الغازية تقلل الخصوبة …

أظهرت احدى الدراسات والتي  سيتم عرضها  يوم غد الثلثاء ,  في مؤتمر الجمعية الأميركية للطب التناسلي,  والذي سيعقد في الولايات المتحدة الأميركية , وتحديدا في عاصمة ولاية يوتاه ، أن القيام بشكل مستمر بشرب المشروبات الغازية  يمكنه أن يؤدي إلى  انخفاض مستويات  الخصوبة لدى النساء.

كما وجد الباحثون , بعد ما قاموا  بفحص 524 شخص، أن المواد الصناعية المستخدمة في  تحلية المشروبات الغازية  (الدايت ) الخالية من السكر ,  تقوم بتقليل  مستويات الخصوبة لدى النساء، كما أن استخدام هذه المحليات في صناعة المشروبات الغازية  يقلل كثيرا من جودة البويضة.

وأشار العديد من العلماءالاخرين إلى أن السبب الأبرز في انخفاض الخصوبة يعود إلى  السمنة المفرطة ، وذلك بحسب ما نشره  موقع تيليغراف البريطاني.

وتعد المواد الصناعية المستخدمة في تحلية المشروبات الغازية مواداً كيميائية يقوم الناس بتفضيلها على السكر لأنها خالية أو قليلة السعرات الحرارية.

وبعد سؤال  مجموعة من النساء اللواتي  يخضعن لعلاج الإخصاب عن ما تضمنه غذائهم , أجبن أن غذائهن شمل المشروبات الساخنة و الغازية .

كما كشفت  المقابلات أن القيام باستهلاك  القهوة المحلاة باستخدام المحليات الصناعية أو المشروبات الغازية الـ”دايت” تؤدي إلى انخفاض معدلات الحمل لدى النساء, كما يتسبب الأمران بالتقليل من جودة البويضات , الأمر الذي يؤثر في نهاية الآمر على امكانية حدوث الحمل .

أما القهوة غير المحلاة  فلم تؤثر , لا على الحمل ولا على جودة البويضات .

وبحسب البروفيسور ادم بيين,  وهو رئيس مجتمع الإخصاب البريطاني، فإن هذه الدراسة ذات أهمية قصوى ولابد أن يكون هناك المزيد من التدقيق على المواد التي تتم  اضافتها إلى الأغذية و تقديم معلومات أكثرعن هذه المواد وآثارها الجانبية المحتملة, للمستهلكين.

شاهد أيضاً

منظمة الصحة: الاكتئاب ثاني اكبر سبب لعدد الوفيات حول العالم

لطالما كانت تتحدث التقارير الناتجة عن الدراسات الطبية عن أمراض الجهاز التنفسي هي المشكلة الصحية …