الثلاثاء , يناير 28 2020
الرئيسية / منوعات / الاتحاد الأوروبي يعلن أن قصف حلب يرقى لجريمة حرب

الاتحاد الأوروبي يعلن أن قصف حلب يرقى لجريمة حرب

ندد اليوم الإثنين , الموافق 17-10-2016 , الاتحاد الأوروبي بالضربات والقصف الجوي المتواصلين على أماكن المعارضة السورية المسلحة في مدينة حلب , الواقعة شمال سوريا .

 

وخص بيان صدر عن  الاتحاد الأوروبي  روسيا  بالانتقاد , وذلك لاستهدافها , المنهجي والمتعمد  للأطقم الطبية وامدادات المياه والمستشفيات والبنيه التحتية الأساسية.

 

وفي بيان شامل حصل على موافقة  جميع  حكومات الاتحاد الأوروبي , والبالغ عددها  28 , ذكروا فيه  أن شدة, وتركيز  ونطاق القصف الجوي , منذا بداية القصف والهجمات التي يشنها النظام السوري وحلفاؤه , على الأخص روسيا , قد تركز بشكل مبالغ فيه ومتعمد على شرق حلب.

كما  أضاف البيان قائلا ,  أن الاستهداف الممنهج , والمنظم و المتعمد للبنية الأساسية التحتية الحيوية ,والمستشفيات والمدارس والأطقم الطبية ,وامدادات المياه ,. واستخدام القنابل العنقودية و البراميل المتفجرة  والأسلحة الكيميائية , كل هذه العوامل تجعل مايحدث في حلب ربما يرقى  إلى حد جرائم الحرب”.

وجاء التنديد الأوروبي في نفس الوقت الذي تقوم فيه   المقاتلات السورية والروسية قصفها الممنهج والمتعمد لمدينة حلب، فاليوم فقط قتل ,  14 مدنيا من بينهم أطفال, كما  أصيب العشرات من المدنيين في مجزرة جديدة, وهناك أنباء عن مقتل اثني عشر فردا من عائلة واحدة من جراء القصف اليوم الاثنين .

 

ومنذ قرابة الشهر , تتعرض مناطق المعارضة  السورية في حلب لحملة جوية مركزة من قبل النظام السوري و روسيا ، كما تستهدف هذه الحملة العمل على إفراغ تلك المناطق من سكانها, و البالغ عددهم  حسب تقديرات الأمم المتحدة 275 ألفا .

كما تتزامن هذه  الغارات -التي قتلت مئات من الضحايا المدنيين في حلب مع  هجمات النظام السوري   على أحياء شرق ووسط مدينة حلب بغرض إخضاعها للسيطرة.

شاهد أيضاً

شاب مصري يسبح من الاردن الى مصر بساق واحدة

استطاع المغامر المصري عمر حجازي 22 عاما قطع مسافة نحو 20 كيلومتر في عرض خليج …