الأحد , أكتوبر 25 2020
الرئيسية / منوعات / تايلند تراقب أسعار الملابس السوداء بعد إعلان الحداد لعام كامل

تايلند تراقب أسعار الملابس السوداء بعد إعلان الحداد لعام كامل

قامت سلطات مملكة تايلاند بتحذير التجار التايلانديين ,  من القيام باستغلال التهافت الحالي,  على شراء ملابس الحداد السوداء , وذلك بعد وفاة ملك تايلاند المحبوب بوميبون أدولياديج , كما قامت بارسال فرق من المفتشين الحكوميين, للقيام  بتفقد الأسواق.

وعمت حالة من الكآبة و الحزن تايلاند , وذلك بعد وفاة الملك بوميبون , البالغ من العمر  88 عاماً , يوم الخميس, وذلك  بعد أن  أمضى سبعين عاما على عرش تايلاند.

وأعلنت الحكومة التايلندية  الحداد لمدة تطول إلى عام كامل , كما  طلبت من جميع  أفراد الشعب القيام بارتداء الملابس البيضاء أو السوداء  , كما وإلغاء الاحتفالات الترفيهية  بجميع الأماكن المفتوحة ,خلال الشهر الأول بعد  الوفاة.

والأسود بشكل عام هو لون الحداد في تايلاند , أما الأبيض, فإنه يرمز للنقاء, عدا عن أن اللون الأبيض يرتديه أولئك المنحدرين  من الأصول الصينية في الجنائز.

وقال  المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء , للصحفيين , اليوم السبت , الميجر جنرال سانسيرن كيوكامنيرد  “فيما يخص ارتداء القصمان السوداء التي ارتفعت أسعارها فجأة , فقد أرسلت وزارة التجارة فرق تفتيش على التجار, خاصة أولئك الذين يبيعون  الملابس السوداء و البيضاء وذلك للتأكد من أنه لايتم استغلال المشترين , وأن القمصان لن تباع بأسعار غالية .

ومنذ وفاة ملك تايلاند المحبوب , يرتدي الناس السواد في بانكوك , كما يتدفقون على السوق لشراء قمصان وملابس جديدة.

وقالت احدى البائعات  أنها قامت ببيع مائتي قميص أسود  اللون , وذلك بحلول ظهر يوم السبت , بالإضافة إلى أربعمائة  قبل يوم. وأضافت البائعة أنها اشترت القمصان بما يعادل (2.60 دولار) من أحد تجار الجملة , وباعتها  بما يعادل  (بين 3.40 و3.70 دولار).”

شاهد أيضاً

شاب مصري يسبح من الاردن الى مصر بساق واحدة

استطاع المغامر المصري عمر حجازي 22 عاما قطع مسافة نحو 20 كيلومتر في عرض خليج …