الأحد , ديسمبر 15 2019
الرئيسية / أخبار / حسن نصر الله : السعودية تريد تمزيق سوريا!

حسن نصر الله : السعودية تريد تمزيق سوريا!

في الذكرى السنوية لعاشوراء, أطل الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله على التلفاز من  مجمع سيد الشهداء في الضاحية الجنوبية بلبنان ، وتناول الأوضاع اليمنية و السورية و اللبنانية. كما شدد في الملف  المحلي اللبناني على تمسك الحزب بترشيح النائب ميشال عون لرئاسة لبنان , داعياً الى التفاهم والتنسيق مع  نبيه بري ,رئيس المجلس النيابي , على شاكلة التفاهمات بين كل من التيار الوطني الحر و “تيار المستقبل” .

 

وقال نصر الله في كلمته:” دخلنا في مسار إيجابي من الناحية السياسية  , وذلك في ما يتعلق بملف الانتخابات , وهذا التحوّل الذي يتم التحدث عنه ضمناً , والمقتضي امكانية قيام رئيس تيار المستقبل بتبني ترشيح الجنرال عون لرئاسة الجمهوريّة, هو أمر ايجابي ونحن نسانده  ..

كما قال أنه تعرض لضغوط من أجل التراجع عن ترشيح العماد ميشال عون , إلا أن حزب الله بحسب نصر الله رفض , وأن المطلوب اجراء الاتصالات للحل , وأن اتصالات الحريري والمستقبل مع التيار , يجب أن تشمل الرئيس بري أيضا!

وتابع قائلا  :” المنطقة بشكل عام الان متوترة , والتصعيد على أوجه , قبل أشهر كان من الممكن الوصول الى حلول , , وكان لدينا شعور أنه سيتم التوصل الى حل سياسي ما , لكن الان تراجع التفاؤل , فقد فشلت المفاوضات السرية – الامريكية , وفشلت مفاوضات الكويت ”

وقال “وصل التصعيد الى اوجه في  اليمن بعد المجزرة التي ارتكبت في صنعاء، كما أن هناك التوترالتركي- العراقي التركي الجديد على مستوى القيادات العليا ,و التوتر السعودي  المصري والتوتر الأخطر على الاطلاق هوالأمريكي- الروسي. “.

 

واوضح انه “من الواضح أن الامريكيين ورجالاتهم سيواصلون الدعم والمساعدة للجماعات المسلحة في سوريا , في موضوع داعش كان لدى الامريكيين مشروع  يقتضي  بتكديس داعش شرقي سوريا , اي على امتداد الحدود السورية العراقية .

ففي معركة الأنبار و الفلوجة كان الأميركيون يفتحون الطرق أمام داعش للخروج الى سوريا على مرأى ومسمع من الطائرات الأميركية بدل قصفهم. الآن وفي خضم التحضيرات لعملية الموصل , هناك مساع لفتح الطرق أمام داعش ومساعدتهم على الخروج من الموصل والتوجه الى دير الزور والرقة .”.

وأضاف: “السعودية ترفض حلا سياسيا في سوريا، وترفض بقاء الرئيس المنتخب , بشار الأسد. ألستم تقولون الرئيس الاسد فقد شعبيته؟ فليتم اسقاطه بالانتخابات، لماذا الخوف من الانتخابات؟ السعودية تريدأن تسقط سوريا وتتمزق لتصبح لقمة سائغة لاسرائيل بعد أن كانت الاساس في محور المقاومة !

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …