الأحد , أكتوبر 20 2019
الرئيسية / رياضة / بعد قرار تخفيض عقوبتها , مارايا شارابوفا تلعب في مباريات خيرية

بعد قرار تخفيض عقوبتها , مارايا شارابوفا تلعب في مباريات خيرية

شاركت النجمة  الروسية لكرة المضرب ماريا شارابوفا في مباراتين اثنتين , وذلك لصالح مؤسسة خيرية، للمرة الأولى على الإطلاق منذ تم  إيقاف النجمة  بسبب ماقامت به من تناول مادة ميلدونيوم والمعرفة بأنها من المنشطات المحظورة، وخاضت شارابوفا مباراتين في الزوجي في مدينة لاس فيغاس الأمريكية , وذلك لمصلحة مؤسسة ايلتون جون  الخيرية لمرض نقص المناعة، خسرت شارابوفا المباراة الأولى مع شريكتها في اللعب الشابة الأميركية تايلور جونسون, وذلك في مواجهة مع كل من الأميركيتين ليزيل هوبر و مارتينا نافراتيلوفا ، أما المباراة الثانية , فكانت مع شريكها  في اللعب الأسطورة الأميركية  الشهيرة جون ماكنرو بمواجهة  كل من نافراتيلوفا وشريكها اللاعب اندي روديك.

 

ولم تلعب النجمة الروسية , منذ ذلك الوقت الذي ثبت  فيه تناولها عقار ميلدونيوم المنشط و المحظور في بطولة أستراليا المفتوحة والتي تم عقدها في كانون الثاني الماضي.

 

والميلدونيم , عقار معروف لأمراض القلب , كما أنه معروف ايضا باسم ميلدرونيت , وتم وضعه في 1 يناير 2016  على قائمة العقاقير المحظورة للرياضيين .

 

وكانت شارابوفا في معرض دفاعها قالت , أنها تستخدم هذا العقار منذ 2006 , بسبب مشاكل صحية تعاني منها , وأن غرضها لم يكن تحسين ادائها الرياضي.

 

كما أكدت النجمة أنها لم تعلم أن العقار تم ضمه لللائحة الأدوية الممنوعة في قائمة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات , وأن العقوبة الصادرة بحقها كانت مجحفة وشديدة .

 

وكان  الاتحاد الدولي لكرة المضرب قد أوقف اللاعبة الروسية  بتاريخ 8 حزيران الماضي , لمدة تصل إلى عامين بسبب تناول اللاعبة عقار ميلدونيوم،, وتم وضع العقار  من قبل(وادا) وهي  الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات على لائحة من المواد الممنوعة وذلك منذ مطلع العام الحالي، إلا أن (كاس) وهي محكمة التحكيم الرياضي , قامت بتخفيض العقوبة  الأسبوع الماضي من الإيقاف لمدة سنتين , إلى الايقاف  لمدة خمسه عشر شهرا فقط.

 

وعليه ستتمكن  النجمة الروسية بالتالي من العودة للعب في المنافسات الرسمية, المقررة  في نيسان المقبل.

 

الجدير بالذكر أن اللاعبة التي أحرزت فضية  أولمبياد لندن 2012، لم تتمكن من المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016  في شهر  (أغسطس) وذلك بسبب قرار الإيقاف.

شاهد أيضاً

البرتغال تطلق اسم رونالدو على مطار جزيرة ماديرا

اعلنت السطات البرتغالية عن نيتها باطلاق اسم نجم الكرة البرتغالية و مهاجم نادي برشلونة الاسباني …