الثلاثاء , سبتمبر 22 2020
الرئيسية / أخبار / اعتصام في المدارس اليونانية ضد اللاجئين

اعتصام في المدارس اليونانية ضد اللاجئين

في اليوم الدراسي الأول واجه الأطفال اللاجئون في اليونان في قرية بروفيتيس اليونانية , تظاهرة مناهضة للهجرة من أولياء الأمور ، حيث  يتلقى عدد من الأطفال اللاجئين ويبلغ عددهم حوالي 1500 طفل تعليمهم في اليونان و ذلك ضمن خطة وبرنامج وطني موسع.

فقد قام عدد من أولياء الأمور اليونانيين بتقييد أنفسهم في الباب الرئيسي للمدرسة , وهم يلوحون  بأعلام اليونان كنوع من الاحتجاج ضد وجود اللاجئين.

وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية فإن  حوالي مائة شرطي قاموا بتشكيل ممر لحماية ومرافقةً أربعين طفلاً لاجئاً، ، ليصلوا داخل المدرسة , في حين بدت علامات الصدمة على وجوه الأطفال.

 

إلا أن نيكوس فيليس ,  وزير التعليم اليوناني, علق على ماحدث بكونه حادثة  معزولة وفردية , كما صدر بيان  وزاري , أفاد أن المدارس الأخرى  استقبلت  الطلاب بشكل حماسي , بحسب بي بي سي .

وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية , زار يانيس بوتاريس ,  وهو عمدة مدينة ثيسالونيكي , إحدى المدارس  في المدينة، وهناك وقف  الأطفال اليونانيون , وصفقوا ترحيبا بزملائهم الجدد .

وقال بوتاريس للتلاميذ ، وكان قد أحضر معه حلوى قام بتوزيعها للقادمين الجدد: “هؤلاء  زملاؤكم , هم أطفال هربوا من الجحيم في بلادهم. سيتعلمون قريبا  اللغة اليونانية , وبعدها سيمكنكم اللعب سوياً.

 

وقد تم القيام بتوزيع عدد من الطلاب المهاجرين, ويبلغ  1500 طالب على  20 مدرسة يونانية , وذلك ضمن خطة  وطنية لتعليم الأطفال المهاجرين، وتم توزيع  حقائب وكتب دراسية على الأطفال قبل أن يصلوا إلى مدارسهم.

وسيتلقى التلاميذ اللاجئين  دروساً إضافية في عدد من المواد المدرسية، من ضمنها اللغة اليونانية، وذلك على مدار أربع ساعات يومياً , مباشرة بعد انتهاء الطلاب المحليين اليونانيين من يومهم  الدراسي.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …