الثلاثاء , ديسمبر 11 2018
الرئيسية / منوعات / مئات المصريين يواجهون أحكام الإعدام

مئات المصريين يواجهون أحكام الإعدام

دعت رئيسة المجلس الثوري المصري , “مها عزَّام” , وتمثل الحزب (المعارض) ما وصفتها جميع الحكومات  الديمقراطية  في العالم, بالإضافة إلى الأمم المتحدة , إلى العمل بشكل جاد على إيقاف تنفيذ أحكام الإعدام  التعسفية في مصر.

وجاء ذلك على هامش مؤتمرٍ صحفي عقدته في العاصمة البريطانية  لندن، وذلك بمناسبة “اليوم العالمي لمناهضة عقوبة الإعدام”.

وأشارت  مها عزام إلى أن السلطات المصرية الحالية ’ قامت بتنفيذ حكم الإعدام بحق 7 أشخاص , وذلك حتى اليوم.

وأضافت أن 792 موقوفا  ينتظرون , إذ تمت المصادقة مؤخرا على أحكام الإعدام الصادرة بحقهم، فيما لا يزال 1856 موقوفا ينتظرون المصادقة على أحكام  الإعدام الصادرة بحقهم.
كما أضافت أن القضاء المصري  “أصبح بالكامل تحت سيطرة النظام العسكري، وأن الأنظمة الانقلابية الموجودة الان في كل أنحاء العالم, تقوم باستخدام القضاء لإرهاب الشعب، وهذا ينطبق أيضا على مصر”، بحسب عزام

كما أكدت عزام أنه “لا يمكن لنا أبدا الحديث عن استقلال القضاء  في مصر، بل تصدر أحكام الإعدام افي حق الأبرياء “.

كما أشارت أن “أكثر من 40 ألف شخص يقبعون الان في سجون النظام المصري في ظروف صعبة و لا إنسانية، كما دعت إلى إجراء تحقيق دولي, يتناول انتهاكات النظام العسكري المصري لحقوق الإنسان في البلاد، بالإضافة إلى الظروف السيئة في سجون مصر”.

وبيّنت عزام أن التعذيب “يُنفذ بشكل منظم و ممنهج في مصر”، كما طالبت الحكومة البريطانية، بالتحديد ، بالتحرك ضد  بـ”نظام مصر الانقلابي” بحسب تعبيرها في مصر، وممارسة الضغوطات الديبلوماسية و السياسية عليه.
وحذّرت من أنَّ أي تهديدٍ يتم توجيهه لحياة أو لصحة محمد مرسي , والذي كان أول رئيس منتخب في مصر، سيعتبر على الفور اعتداءً مباشراً على الشعب المصري وحق  الشعب المصري في انتخاب رئيسه.

شاهد أيضاً

شاب مصري يسبح من الاردن الى مصر بساق واحدة

استطاع المغامر المصري عمر حجازي 22 عاما قطع مسافة نحو 20 كيلومتر في عرض خليج …