الجمعة , ديسمبر 6 2019
الرئيسية / تكنولوجيا / سامسونغ , وأزمة الأجهزة المحترقة!!

سامسونغ , وأزمة الأجهزة المحترقة!!

تفاقمت  أزمة هاتف غالاكسي نوت 7, مما يعتقد أنه سيكلف شركة سامسونغ أكثر  بكثير مما توقعت، فقد أعلنت  اليوم وسائل الإعلام الكورية الجنوبية، أن سامسونج قامت بإيقاف إنتاج الهاتف الجديد، وذلك بعد تقاريررسمية  أفادت بأن الأجهزة البديلة التي أعطيت للمتضررين قد اشتعلت فيها النيران أيضا،مما شكل  نكسة جديدة للشركة.

وقالت وكالة أنباء يونهاب , وهي وكالة كورية جنوبية إن سامسونج قررت أن تتوقف عن إنتاج الهواتف الذكية من هذا الطرازفي يوم الاثنين، ويعتبر الجهاز من  أحد أكثر المنتجات تقدماً وتكلفةً في السوق، وذلك وفقاً لما ذكرته صحيفة ذي غارديان البريطانية.

 

وعلى هذا فقد علقت كبريات شركات الاتصالات في كل من استراليا و  الولايات المتحدة عمليات استبدال و بيع أجهزة نوت 7 في نفس الوقت الذي شددت فيه , جميع شركات الطيران الكبرى , على حظر استخدام هذه الهواتف الذكية  من قبل الركاب, وذلك  بعد انبعاث دخان من هاتف ذكي جديد بديل , تقول سامسونج عنه إن بطاريته “آمنة”، مما استدعى الاسبوع الماضي إخلاء طائرة ركاب مسافرة في الولايات المتحدة وفقاً لما ذكرته وكالة رويترز.
و قالت شركة “آي تي آند تي” AT&T،في هذا الصدد , وهي تعد ثاني أكبر شركة من شركات الاتصالات في الولايات المتحدة، إنها الان ستوقف تبديل جهاز غالاكسي نوت 7 وإنها, ستقوم بتعويض العملاء بهواتف أخرى سواء من إنتاج شركة سامسونغ أو  حتى من غيرها من الشركات التي يختارونها.

 

وفي سياق متصل،أكدت شركة “تي-موبايل” T-Mobile، والتي تعتبر ثالث أكبر شركة اتصالات أميركية.  إنها حاليا ستوقف وبشكل مؤقت  مبيعات  جهاز غالاكسي نوت 7 الجديدة، وكذا  عمليات الاستبدال، وذلك حتى انتهاء الشركة العملاقة  من التحقيقات التي تجريها بشأن وجود مشكلة حقيقية في بطارية  جميع الهواتف المستبدلة.

 

ويُعَد توقف الإنتاج  , ضربة موجعة لسامسونج , التي  أعلنت الشهر الماضي عن استعادة 2.5 مليون جهاز من 10 أسواق على مستوى العالم على الأقل ، بما في ذلك السوق الكبير في الولايات المتحدة، وذلك بعد الإبلاغ عن مايزيد عن 40 حادثة اندلاع حرائق في الهاتف, ومن  ثم قامت الشركة رسميًا بالاقرار أن هناك مشكلةً في بطارية الهاتف.

شاهد أيضاً

عيادتك الطبية اصبحت في هاتفك الآن

اصبحت التكنولوجيا توفر لك عيادة في هاتفك النقال و تحضر الطبيب إلى منزلك, حيث بدأ …