الثلاثاء , سبتمبر 17 2019
الرئيسية / أخبار / مقتل 17شخص بانفجار سيارة مفخخة بجنوب شرق تركيا

مقتل 17شخص بانفجار سيارة مفخخة بجنوب شرق تركيا

انفجرت سيارة ملغومة جنوب شرق تركيا , عند نقطة تفتيش اليوم الأحد , وقال  مكتب حاكم إقليمي تركي  تعليقا على الحادث في بيان له إن عدد القتلى ا الناجم  عن الانفجار قد ارتفع  ليصل إلى 17 شخصاً من بينهم تسعة جنود.

كما أضاف البيان أن سبعة وعشرين شخصاً  تعرضوا لإصابات متفرقة في الانفجار , وكان من بينهم 11 جندياً.

وقد نقلت  وكالة أنباء الأناضول التركية (وهي وكالة شبه رسمية)، عن بيان لها  صادر اليوم عن القوات المسلحة التركية أن عناصر من منظمة “بي كا كا” و التي تعتبرها أنقرة  جماعة “ارهابية” , استهدفوا  اليوم بسيارة مفخخة مخفر دوراك الواقع  في قضاء شمدنلي , بولاية هكاري التي تشترك بحدود مع العراق وإيران.
وبعد فترة  من التهدئة دامت قرابة السنتين، استؤنفت في 2015 مجددا المواجهات بين الجيش و المتمردين في جنوب شرق تركيا والتي تمتاز بكون غالبية سكانها من الأكراد .

 

كما أضاف البيان أن 9 من العسكريين استشهدوا,  فيما أصيب  من العسكريين 11 آخرون، وذلك قبل أن يعلن مكتب الحاكم  الإقليمي عن الإحصائية الجديدة من الضحايا.

كما أوضحت القوات المسلحة في بيانها  أن الانفجارقد تسبب ب حفرة بطول 10-15 متراً وعمق 6-7 أمتار، كما أشار البيان إلى إطلاق الحكومة التركية عملية  واسعة أمنية في المنطقة بدعم  الغطاء الجوي للقبض على منفذي الهجوم.

 

وندد نعمان كورتولموش نائب رئيس الوزراء التركي  في تغريدة له على تويتر باعتداء “حاقد قام به  الارهابيون بحق عدد من الجنود الاتراك”، وفي تغريدة أخرى أضاف أن “تركيا لن تستسلم على الإطلاق أمام المنظمات الارهابية”.

 

وفي السياق ذاته، أعلنت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون التركية  عن قيامها بحظر مؤقت على نشر  المشاهد والصور المتعلقة بلحظات التفجير وما يليها، وكما قامت بحظر على صورالجرحى و الضحايا ، وذلك بموجب تعليمات صادرة عن رئاسة الوزراء.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …