الإثنين , سبتمبر 21 2020
الرئيسية / صحة / لا تفقأ حب الشباب …لأن هذا قد يقتلك !!

لا تفقأ حب الشباب …لأن هذا قد يقتلك !!

لا شك أن ظهور حب الشباب والبثور يعتبر واحدا من أسوأ الكوابيس للنساء والمراهقين على حد سواء, خاصة للنساء، وغالبا حين ترى المرأة أن بثرة ما ظهرت  , فإنها تفكر على الفور بأسرع حل، وهو القيام بفقئها. غير عالمة ما لهذا التصرف من أضرار وخيمة .

 

فبحسب فيشال مادن , وهو طبيب جلدية بريطاني من سالفورد , فإن عادة فقأ الحبوب تعتبر واحدة من أسوأ العادات, وذلك لما يترتب عليها من نتائج وخيمة , فبالإضافة الى الآثار التي تتركها على الوجه, قد تؤدي هذه العادة للموت !!

 

ولكن مهلا , هذه لا يحدث لأي بثرة، وإنما تلك التي تكون موجودة في المثلث الخطر وهو منطقة محيط الفم والأنف والذقن، فالأوعية الدموية الموجودة في هذه المنطقة  تتصل مباشرة بالدماغ ويمكن, لأي التهاب يحدث في هذا ” المثلث الخطر ”  أن يؤدي إلى الشلل الدائم أو العمى أو حتى الوفاة، وهذه بحسب  ما نشر ه موقع دايلي مايل. كما أضاف مادن أن عدم معالجة الإلتهاب في هذه المنطقة بالشكل الصحيح والملائم ,يمكن أن يؤدي في بعض الحالات إلى تجلط الدم أو الى التهابات في حالات نادرة ولكنها قد تحصل.

و حب الشباب  في الأصل هو عبارة عن كيس تحت الجلد يحتوي على البكتيريا والزيت  ، وبالتالي , عندما يتم فقأ هذا الكيس فإن هذا يتسبب بإجبار محتوياته على الخروج خارج الجلد، مما يسبب في غالبية الأحيان احمرار مؤقتا و التهاباً ,  وفي الحالات التي يشتد فيها الالتهاب ,يمكن  للحبة  أن تترك أثراً دائماً.

 

الأفضل إذن أن تترك البثرة وشأنها إذا ظهرت , وألا تعبث بها, وعندها ستختفي من تلقاء نفسها  بعد أسبوع على الأكثر.

شاهد أيضاً

منظمة الصحة: الاكتئاب ثاني اكبر سبب لعدد الوفيات حول العالم

لطالما كانت تتحدث التقارير الناتجة عن الدراسات الطبية عن أمراض الجهاز التنفسي هي المشكلة الصحية …