السبت , أغسطس 24 2019
الرئيسية / اقتصاد / السيسي يصادق قرارا بمعاملة الملك البحريني معاملة المصريين فيما يتعلق بتملك الأراضي والعقارات …

السيسي يصادق قرارا بمعاملة الملك البحريني معاملة المصريين فيما يتعلق بتملك الأراضي والعقارات …

صادق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم، على  قرار لتملك ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، عقارات في مصر تشمل مجموعة من الأراضي وثلاث  فيلات, وذلك في خليج نعمة الواقع بالمصيف الشهير شرم الشيخ (شرق مصر )، وذلك بغرض الإقامة هناك، بحسب ما نشرته جريدة مصرية رسمية..

وصدرهذا القرار، بعد موافقة وزارتي الداخلية و الدفاع بالإضافة إلى موافقة مجلس إدارة الجهاز الوطني لتنمية شبه جزيرة سيناء وموافقة المخابرات العامة ، بالإضافة إلى موافقة صادرة  عن مجلس الوزراء المصري.

ونص القرار الجمهوري الذي أصدره السيسي على إتمام الموافقة بشكل رسمي “على معاملة ملك البحرين , جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة،بنفس المعاملة المقررة للمواطنين المصريين وذلك  طبقاً لأحكام القانون رقم 14 لسنة 2012 والمتعلق  بالتنمية المتكاملة في شبه جزيرة سيناء , والذي عدل بالقانون رقم 95 ولائحته التنفيذية،عام 2015, والخاص بتملك كامل أرض ومباني الفيلات أرقام (C، E2، B2/70) بخليج نعمة في مصيف شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء , وذلك بغرض الإقامة”.

وخلال زيارة قام بها ملك البحرين لمصر في نهاية إبريل الماضي من عام 2016، وقعت كل من مصر والبحرين 15 اتفاقية تعاون جديدة  وذلك في مختلف المجالات، التي شملت الإعلام، الدفاع،  الزراعة، الأوقاف، الصحة،  التعاون الدبلوماسي، السياحة، والبيئة ، والملاحة البحرية الدولية، والتعليم العالي.

ويبلغ مجموع استثمارات البحرين كدولة في مصر مايقارب  2.7 مليار دولار، كما وارتفع حجم التبادل التجاري بين كل من البلدين إلى  مايقارب 320  مليون دولار, وذلك خلال عام 2014، في مقابل 181 مليون دولار عام 2013، و127 مليون دولار عام 2012، وذلك بحسب تصريحات سابقة لطارق قابيل ,وزير التجارة والصناعة المصري .

شاهد أيضاً

البيتكون تتخطى الذهب للمرة الاولى

تخطى سعر العملة الرقمية البيتكوين أوقية الذهب لأول مرة, حيث وصل سعر البيتكوين الواحد 1268 …