الثلاثاء , يناير 28 2020
الرئيسية / رياضة / وفاة نجم الكرة الكاميروني سونغ بنزيف دماغي

وفاة نجم الكرة الكاميروني سونغ بنزيف دماغي

توفي أمس الجمعة  ، ريجوبرت سونغ  وهو قائد المنتخب الكاميروني السابق، في واحد من مستشفيات العاصمة الفرنسية باريس، وذلك بعد عدة أيام من إصابته ومعاناته من نزيف دماغي.

وبحسب وسائل الإعلام الكاميرونية، “فقد تأكد خبر وفاة سونغ الذي يبلغ من العمر 40 عامًا، وذلك  بعد ثلاثة أيام من نقله على متن طائرة طبية من ياوندي  العاصمة الكاميرونية إلى باريس, العاصمة الفرنسية لاستكمال العلاج”.

وكان النجم الكاميروني قد تعرض لنزيف دماغي، يوم الأحد الماضي،مما  تسبب في دخول النجم في غيبوبة، وعقب أن أفاق من غيبوبته يوم الثلاثاء الفائت، تم نقل النجم إلى فرنسا لاستكمال علاجه، على حساب الحكومة، ووصلت تكلفة نقل النجم على متن طائرة طبية  خاصة ومجهزة على أعلى مستوى، إلى مايقارب  100 ألف دولار.

ويعد الفقيد , أحد نجوم كرة القدم الكاميرونية الكبار، وكان بدأ مسيرته الدولية عام 1993, كما وشارك مع منتخب الكاميرون في أربع بطولات من بطولات  كأس العالم , للأعوام 1994 و1998 و2000 و2010، ليصبح بذلك  أول لاعب أفريقي يتمكن من تحقيق هذا الإنجاز ..

وحمل الفقيد رقمًا قياسيًا , وذلك عندما تم طرده في مباراة البرازيل  في عام 1994، ليصبح  بذلك أصغر لاعب في عمر السابعة عشر يطرد على مدى تاريخ المونديال، كما طرد الفقيد عام 1998 من مباراة تشيلي ليصبح بذلك  أول لاعب يتم طرده من كأسي عالم مختلفين..

كما خاض سونغ تجربة احترافية مع العديد من فرق أوروبا أبرزها:  وست هام يونايتد الإنجليزي وليفربول، ولانس الفرنسي وكولن الألماني، و وطرابزون سبور ، وغلاطة سراي، التركيين.

كما يملك قائد المنتخب الكاميروني الراحل ، سجلًا  ذهبيا من البطولات، فقد تم  تتويجه بطلًا مرتين  لكأس الأمم الأفريقية في عامي2000 و2002، كما حاز سونغ مرتين  لقب الدوري التركي , الأولى مع  نادي غلاطة سراي عامي  2006 و2008، و الثانية كانت كأس تركيا , أيضا مع غلاطة سراي عام2005.

كما فاز سونغ مع ميتز  بكأس رابطة الأندية الفرنسية المحترفة , وذلك في عام 1996، وخاض الراحل مامجموعه 137 مباراة دولية, قام خلالها بتسجيل  أربعة أهداف.

شاهد أيضاً

البرتغال تطلق اسم رونالدو على مطار جزيرة ماديرا

اعلنت السطات البرتغالية عن نيتها باطلاق اسم نجم الكرة البرتغالية و مهاجم نادي برشلونة الاسباني …