الجمعة , نوفمبر 22 2019
الرئيسية / فن / منع نواز الدين صديقي من المشاركة في مهرجان رام ليلا لأنه مسلم !

منع نواز الدين صديقي من المشاركة في مهرجان رام ليلا لأنه مسلم !

أجبر عدد من الأشخاص اليمينيين المتطرفين والمحسوبين على التيار اليميني القومي ” شيف سينا “المتطرف ,  النجم البوليودي الشهير نواز الدين صديقي و الذي تألق مؤخرا بأدائه المتميز في باجرانغي بهاي جان مع سلمان خان , و فريكي علي مع سهيل خان  على عدم المشاركة في مسرحية مقامة  في إطار احتفالات المهرجان السنوي للهندوس.

ونقلت “بي بي سي” عن مجموعة من الأعضاء في حزب شيف سينا اليميني المتطرف إنهم لايمكن أن يقبلوا مشاركة ممثل مسلم في الأداء المسرحي أثناء مهرجان رام ليلا الهندوسي الطابع والذي يشهد عرضا لملحمة رام ايانا التي يستمر عرضها لعشرة ليال في مختلف أنحاء  الهند، بحسب الطقوس الهندوسية.

ومن جانبه، قال صديقي أنه لطالما حلم بالمشاركة في تمثيل هذه الملحمة المسرحية  و حزب شيف سينا غالبا ما يلجأ إلى العنف لتنفيذ أجندته.

وتجسد ملحمة رامايانا الانتصار المدوي لآلهة الهندوس “راما” على الشيطان ذي الرؤؤس العشرة رافانا، وتحيي الطائفة الهندوسية هذا النصر لعدة أيام سنويا بتمثيل هذه الملحمة على خشبة المسرح.
ويقوم القرويون في الهند بأنفسهم بتجهيز مسارحهم لتمثيل هذه الملحمة، ويقضون أوقاتا طويلا في التدريب على  الأداء المسرحي , بالإضافة الى قضاء وقت طويل في تجهيزات المهرجان.
وأُجبر صديقي، و الذي اعتاد التمثيل عندما كان في مهرجانات رامليلا في قريته بودانا ، على عدم الظهور على منصة المسرح قبل دقائق فقط من بدء عرض الملحمة , وذلك عقب إبلاغ أعضاء من الحزب اليميني منظمي العرض أنهم لا يسمحون ولايريدون  ظهوره على خشبة المسرح.

وقال عضو بحزب شيفا سينا موكيش شاراما، لصحيفة التايمز الهندية: “منذ أكثرمن 50 أو 60 سنة، لم نسمح بظهور ممثل مسلم في احتفالات مهرجان رامليلا في بودانا ولن نسمح الان بحدوث ذلك، وفقا لتقاليدنا”.

شاهد أيضاً

محامي دفاع سعد لمجرد يطلب اطلاق سراحه بشكل مؤقت

تقدم فريق محامي الدفاع عن الفنان المغربي سعد المجرد بطلب إطلاق سراح موكله الى القضاء …