الأربعاء , سبتمبر 23 2020
الرئيسية / منوعات / ترامب …وفضيحة جديدة …

ترامب …وفضيحة جديدة …

قبل يومين من المناظرة الرئاسية الثانية  بين هيلاري كلينتون ودونالد ترامب، هزت فضيحة جديدة الحملة الانتخابية الأميركية , وذلك مع تسريب لتسجيل فيديو قديم للبليادير يدلي فيه بكلام بذيء ومهين بحق النساء، مما أرغمه على تقديم الاعتذارات ودفع هذا التسجيل عدداً من كبار مسؤولي الحزب إلى التنديد بهذا التصرف فوراً.

واستخدم المرشح الرئاسي في عام 2005  لغة فاضحة  أقرب الى التحرش وهو يتحدث  إلى مقدم برامج في التسجيل الذي تم من دون علم أي منهما وذلك أثناء وجودهما في حافلة قبل برنامج تلفزيوني.

وكانت صحيفة «ذي واشنطن بوست» قد حصلت على الفيديو ولم  ينكر ترامب صحة الفيديو، بل قدّم بعد ساعات اعتذارا في تسجيل مصور تم توزيعه على الصحافة. وقال ترامب في فيديو الاعتذار و الذي تم تسجيله أمام «برج ترامب»: «نعم قلت ذلك، أعترف أنني كنت مخطئاً وأعتذر»، كما أضاف أنه يتعهد بأن يكون رجلاً أفضل , ووصف هذا التسريب بأنه لايعدو عن كونه وسيلة لتحويل الاهتمام.

وأضاف ترامب أنه تفوه بحماقات، لكن هناك فرق بين الأفعال وبين الكلام، متهماً الرئيس السابق بيل كلينتون وزوج منافسته  بأنه«أساء بشكل حقيقي معاملة نساء، وهيلاري أيضا عاونته وضايقت ضحاياه وأهانتهن , وخوفتهن»، خاتما بالقول «سنتحدث بهذا الشأن خلال الأيام المقبلة. أراكم جميعا في المناظرة».

وقد نأى كثيرون  بأنفسهم عن ترامب , من كبار الشخصيات في الحزب الجمهوري, فورا وفي طليعتهم بول راين وهو رئيس مجلس النواب و الذي أبدى «اشمئزازه» من الكلام واللغة المستخدمة في الفيديو.

وغالباً ما يهين المرشح الجمهوري النساء , وذلك  عبر «تويتر» أو التلفاز أو  حتى خلال اجتماعاته، مما جعل البعض يعتبر أن هذا سيكلفه  خسارةحملته في الانتخابات الرئاسية في الثامن (نوفمبر).

شاهد أيضاً

شاب مصري يسبح من الاردن الى مصر بساق واحدة

استطاع المغامر المصري عمر حجازي 22 عاما قطع مسافة نحو 20 كيلومتر في عرض خليج …