الثلاثاء , أغسطس 11 2020
الرئيسية / أخبار / هل تستمع روسيا إلى مناشدات ميركل ؟

هل تستمع روسيا إلى مناشدات ميركل ؟

ناشدت  أنغيلا مركل المستشارة الألمانية  روسيا اليوم (الجمعة) لإنهاء ما أسمته بالعنف «الوحشي» في حلب  ، مؤكدة أن روسيا  لها نفوذ كبير على الحكومة
 السورية.
وقالت المستشارة الألمانية أنه لا يوجد أساس في القانون الدولي لقصف المدنيين و المستشفيات وإن على موسكوأن تقوم بالمساعدة في وقف العنف المتصاعد في سورية.
وكانت الحكومة الألمانية دعت كلا من إيران و روسيا باعتبارهما أكبر الداعمين للرئيس  بشار الأسد إلى استخدام نفوذهما للمساهمة في وقف  العنف في سورية والسماح بدخول الإمدادات الإنسانية للمدنيين هناك.
وقال شتيفن زايبرت , الناطق باسم الحكومة عندما سئل إن كانت ألمانيا تدعم خيار فرض عقوبات على روسيا بسبب دورها الكبير في القصف قال الناطق باسم الحكومة  إن برلين تدرك أن كل الخيارات يجب التفكير بها لكن الأولوية هي في وقف إطلاق النار.
وخلال مؤتمر صحافي اعتيادي للحكومة قال زايبرت  «نعتقد أن إيران و  روسيا بشكل خاص ملزمتان باستخدام نفوذهما على نظام الأسد للعمل على وقف  معاناة المدنيين وتصعيد العنف ».
ودعا مسؤول ألماني  في وقت سابق اليوم، إلى ضرورة فرض عقوبات جديدة على روسيا بسبب دورها الرئيسي  في القصف في سورية، قائلاً إن تورط روسيا في جرائم الحرب لا يمكن أن يمر هكذا ومن دون عقاب.
وصعدت قوات النظام  السوري مدعومة بغطاء جوي روسي  هجوماً على الأجزاء التي تقع تحت سيطرة المعارضة في مدينة حلب. ويقول متابعون للحرب إن أكثر المستشفيات قد تعرضت إلى القصف والدماروتضررت إمدادات وخزانات المياه في المدينة، في أشد أعمال القصف ضراوة في الصراع الدائر منذ حوالى ست سنوات. وتقول دمشق وموسكو أنهما لايقصفان المستشفيات و أنهما تستهدفان المتشددين فقط .
ويطبق الاتحاد الأوروبي عقوبات على موسكو لدورها  الرئيس في نزاع أوكرانيا. وقالت إيطاليا بالإضافة إلى دول أخرى في الاتحاد إنه ينبغي تخفيف تلك العقوبات لكن احتمالات ذلك  الان ضعفت كثيرا بسبب الصراع السوري. وانتقد روتغين أوروبا لأنها تغض الطرف ولا تدين بوضوح الدور الروسي قائلاً «أقل ما يجب أن تفعله أوروبا في هذا الخصوص هو أن تستخدم لغة واضحة في إدانة روسيا تسمي جريمة الحرب جريمة حرب

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …