الثلاثاء , يونيو 25 2019
الرئيسية / فن / نتالي بورتمان …وأوسكار آخر على الطريق ….

نتالي بورتمان …وأوسكار آخر على الطريق ….

بعد مرور أشهر على صدور أولى صور  ناتالي بورتمان, الممثلة الأميركية – الإسرائيلية بشخصية جاكلين كنيدي، أخيرا نُشرالفيلم الدعائي الأول لفيلم جاكي، والذي حصد إعجاب الملايين من المشاهدين مما يشي بترشح الممثلة لنيل جائزة أوسكار عن  أدائها لأفضل دور رئيسي نسائي في عمل درامي وذلك للعام 2017.
ونشرت صحيفة ذي اندبندنت  البريطانية تقريراً عن العمل، قالت فيه “أن على بورتمان أن تستعد الان لإضافة تمثال أوسكار جديد إلى جانب  ذلك الذي حصلت عليه عام 2011 عن دورها في فيلم البجعة السوداء
كما جاء في التقرير أن أداء بورتمان المتميز لشخصية  أرملة الرئيس الأميركي جون كنيدي والسيدة الأولى السابقة ، أدهش المشاهدين وعلّق العيون وترك  انطباعاً من الصعب نسيانه ستستحق عليه الممثلة بلا شك الترشح للجائزة المرموقة .
البرومو الذي يتنقل في مشاهده بين لحظات جميلة  عاشتها كنيدي في الواقع,  في أوج تألقها  ومجدها مع زوجها الراحل، وتظهر الممثلة وهي تراقص زوجها في حفلات عرفها البيت الأبيض  وكانت شبيهة ببلاط الملوك، ولم تتكررهذه الحفلات لأي سيدة أولى في الولايات المتحدة، إذ على الدوام ما شبّه آل كنيدي بالعائلات الملكية التي لم تعرفها أميركا من قبل.
كما يظهر البرومو لحظات الأسف والألم والحزن عندما تم اغتيال الرئيس عام 1963، ويظهرها وهي متشحة  بالسواد وتستقل سيارة يمكنها من خلالها رؤية المحتشدين يوم جنازة زوجها الرئيس ، كما وهي تقبل نعش زوجها الذي تم لفه بالعلم الأميركي، ثم وهي تغادر  البيت الأبيض ممسكةً بيدي ابنتها و ابنها , عائدة بذاكرتها إلى يوم الاغتيال وهي تغسل ثوبها المضمخ بالدم.
كل هذا يرافقه  رواية شعرية مقتبسة من كتاب ” تاريخ ملوك بريطانيا “للكاتب جيفري منموث، والمعروفة باسم” كاميلوت ” وهي أبيات  من الشعر المفضلة لجون كنيدي تقول “لا تنس أنه كان هناك يوما ما مكان للحظة من اللحظات …..لحظات مشعة ومعروفة باسم كاميلوت، لكن لن يكون هناك الان كاميلوت أخرى”.
وكاميلوت هو مكان لقصر ليس من المعروف ما إذا كان   حقيقياً أو أسطورياً ، عاش فيه الملك آرثرفي بريطانيا قرب مقاطعة إكستر, كما أنه وفي الثقافة الأمريكية فإن كاميلوت  ترمز إلى الفترة الذهبية التي عرفتها رئاسة كنيدي للبيت الأبيض  في الفترة الممتدة بين عامي 1961 و1963 والتي اتسمت بالوجاهة والرقي.
وقد عرض الفيلم في مهرجان البندقية 2016 لأول مرة  وقوبل بترحاب شديد ,كما أن كاتبه نوح اوبينهام قد حاز على جائزة أفضل نص في مهرجان تورتنو.

شاهد أيضاً

محامي دفاع سعد لمجرد يطلب اطلاق سراحه بشكل مؤقت

تقدم فريق محامي الدفاع عن الفنان المغربي سعد المجرد بطلب إطلاق سراح موكله الى القضاء …