الأحد , مايو 26 2019
الرئيسية / أخبار / جماعة الإخوان المسلمين تطالب بتحقيق دولي في مقتل محمد كمال وتشكك برواية قوات الأمن

جماعة الإخوان المسلمين تطالب بتحقيق دولي في مقتل محمد كمال وتشكك برواية قوات الأمن

قتلت قوات الأمن المصرية عضو مكتب الارشاد بجماعة الإخوان المسلمين , محمد كمال ،  يوم  أمس الثلاثاء , بحسب بيان أعلنته وزارة الداخلية المصرية , مما أثار غضب جماعة الإخوان المسلمين , معتبرين الأمر “اغتيال وفعل خسيس وجريمة دنيئة”.

وقتل أيضا ياسر شحاته مرافق كمال , خلال ما وصفته وزارة الخارجية بتبادل لإطلاق النار , إلا أن الجماعة شككت برواية قوات الأمن , وحذرت من أن هذا الفعل قد يجر البلاد إلى “ثورة شعبية قريبة”.

وأصدرت وزارة الداخلية المصرية بيانا قالت فيه  “حال مداهمة القوات الأمنية لإحدى الشقق (السكنية) الكائنة بمنطقة البساتين (جنوبي القاهرة)، مساء أمس، فوجئت بإطلاق أعيرة نارية تجاهها من داخله ما دفع القوات للتعامل مع مصدرها”.

ووصف بيان الوزارة كمال بأنه “مؤسس الجناح المسلح للتنظيم الإرهابي ” وذلك لأن الحكومة المصرية تصنف جماعة الإخوان المسلمين بأنها جماعة إرهابية, وحملته الوزارة كمال المسؤولية عن مجموعة من الاغتيالات , من ضمنها اغتيال والعقيد وائل طاحون , وعدد من الضباط واأفراد لقوات المسلحة با لإضافة الى مقتل النائب العام السابق هشام بركات، ، والتخطيط ومحاولة  قتل علي جمعه, المفتي السابق لمصر .

إلا أن لجماعة الإخوان رواية أخرى لما حدث , فقد ذكر محمد منتصر , وهو أحد المتحدثين باسم الجماعة , أن كلا من الضحيتين لم يقتل في تبادل لإطلاق النار كما ذكرت الوزارة , وإنما تم اقتيادهما إلى مسكن كمال , وقتلهما هناك بدم بارد , دون أي مقاومة تذكر من الضحيتين .

وفي سياق متصل , طالبت جماعة الاخوان المسلمين  بتحقيق دولي في مقتل محمد كمال ومرافقه, وتم دفن الضحيتين اليوم , بحضور أفراد أسرتيهما فحسب.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …