السبت , سبتمبر 19 2020
الرئيسية / رياضة / الفيفا يحرم منتخب تشيلي مجددا من اللعب بسبب أغان مناهضة للمثليين

الفيفا يحرم منتخب تشيلي مجددا من اللعب بسبب أغان مناهضة للمثليين

تعرض منتخب تشيلي للحرمان من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من اللعب مجددا أمس (الثلثاء) في الملعب الوطني في العاصمة سانتياغو.

 

وفي نفس السياق ,  أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم أنه سيقوم بإقرار عقوبات أخرى بحق اتحادات لاتينية وأميركية وأوروبية وذلك بسبب التصرفات الغير مقبولة والتي تتنافى مع الأخلاق الرياضية التي قام بها مشجعو هذه الاتحادات .

 

وليست هذه هي المرة الأولى التي يحرم فيها منتخب تشيلي من اللعب , ففي أيار الماضي، حرم المنتخب المذكور من لعب مباراتين , مقامتين على ملعب العاصمة  وذلك بسبب أغانٍ معادية للمثليين ترنم بها المشجعون خلال التصفيات.

 

وتسبب  حصول هذه التطورات و الأحداث الجديدة، إلى تشديد الاتحاد الدولي لكرة القدم  للعقوبة على الاتحاد التشيلي وذلك بحرمانه مجددا  من اللعب  في مباراة ثالثة مقامة على الملعب الوطني، فضلاً عن إلزام الاتحاد التشيلي بدفع غرامة تقدر  بقيمة 59300 يورو، ولهذا السبب , لن تتمكن تشيلي من استقبال فنزويلا على  أرض الملعب ذاته والذي كان مقررا في 28 آذار المقبل.

 

وقام الاتحاد الدولي بتنفيذ إجراءات ضد العديد من المنتخابات الأخرى وذلك بالاستناد إلى وقائع وحقائق جديدة , بسبب شيوع تصرفات عنصرية وغير رياضية من مشجعيها، خصوصاً الأغاني المناهضة للمثليين» بحسب الفيفا .

وفرض الاتحاد الدولي غرامات على اتحادات كل من السلفادور , كندا , هندوراس , المكسيك, البرازيل , ألبانيا, الأرجنتين , إيطاليا , الباراغواي, البيرو.

 

وعلى صعيد أخر , أعلن المدير الفني لمنتخب تشيلي , الأرجنتيني خوان أنطونيو بيزي، ، عن قائمة تضم 20 لاعباً  من الخارج ، من المحترفين , وعلى رأس القائمة  الحارس كلاوديو برافو بالإضافة ‘إلى خورخي فالديفيا لاعب وسط الميدان , وذلك ضمن الاستعدادات لمباراتي تشيلي  في تصفيات أمريكا الجنوبية والتي تعتبر طريق التأهل  لمونديال 2018 في روسيا  أمام كل من الإكوادور وبيرو على التوالي .

شاهد أيضاً

البرتغال تطلق اسم رونالدو على مطار جزيرة ماديرا

اعلنت السطات البرتغالية عن نيتها باطلاق اسم نجم الكرة البرتغالية و مهاجم نادي برشلونة الاسباني …