الثلاثاء , سبتمبر 17 2019
الرئيسية / أخبار / تركيا : اعتقال 13 ألف ضابط على خلفية الانقلاب

تركيا : اعتقال 13 ألف ضابط على خلفية الانقلاب

جاء في خبر عاجل على سكاي نيوز , أن السلطات التركية قامت بإيقاف 12801 ضابط شرطة وذلك للاشتباه بصلتهم برجل المعارضة  فتح الله غولن ، والذي تتهمه أنقرة بتدبير محاولة انقلاب في تموز الماضي.

 

وقالت الشرطة في بيان لها يوم (الثلثاء) أن من بين من تم توقيفهم 2523 من قادة الشرطة، ويبلغ إجمالي عدد أفراد الشرطة حوالى 250 ألف فرد.

 

وذكرت محطة «سي أن أن ترك» سابقا  أن هذه الإجراء جاء بعد تحقيق فتحته وزارة الداخلية  في المتورطين بعملية الانقلاب ، وبعد يوم من تمديد الحكومة التركية حال الطوارئ لثلاثة أشهر أخرى.

 

وبالفعل أقيل حوالى 100 ألف شخص في الجيش والحكومة والشرطة وأعضاء الهيئة القضائية عن العمل,كما اعتقل حوالى 32 ألف شخص على خلفيه اتهامهم بالمشاركة في محاولة الانقلاب آنفة الذكر .

 

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أعلن خلال الأسبوع الماضي أن بلاده ستستفيد من من تمديد حالة الطوارئ  التي تم إعلانها عقب فشل الانقلاب لمدة لثلاثة شهور إضافية ابتداء من 19أوكتوبر الجاري  ,وأن هناك  بالفعل حاجة إلى المزيد من الوقت  لمعرفة وضبط المسؤولين والمنظمين لعمليه الانقلاب , منوها أن هذه التحقيقات قد تطول لأكثر من عام.

 

وفي سياق متصل ,كانت الشرطة التركيه قد قامت باعتقال قطب الله غولن وهو أحد أشقاء المعارض فتح الله غولن والموجود حاليا في الولايات المتحدة , أول من أمس على خلفيه الانقلاب الفاشل في إزمير على ساحل بحر إيجه بمحافظة غازي أمير.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …