الأحد , مايو 26 2019
الرئيسية / أخبار / اجتماع استثنائي للجامعه العربية للمطالبة بوقف إطلاق النارفي حلب

اجتماع استثنائي للجامعه العربية للمطالبة بوقف إطلاق النارفي حلب

في اجتماع استثنائي للجامعة العربية طالب الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط  يوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 بوقف عاجل  لإطلاق النار في حلب وذلك للسماح بإيصال المساعدات الإنسانية للسكان في الوقت الذي تشهد فيه هذه المدينة الاستراتيجية في شمال سوريا معارك غير عادية .

وقال أبو الغيط، في كلمة افتتح بها اجتماعاً استثنائيا غير عادي عقده مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين لمناقشة الوضع  المأساوي في حلب، إن “ما يجري في هذه المدينة العريقة منذ انهيار ترتيبات الهدنة في 19 سبتمبر/أيلول الماضي هو مذبحة بالمعنى الحرفي”.

وأضاف “يتعين العمل بصورة عاجلة لإقرار وقف إطلاق النار في حلب وفي عموم سوريا من أجل إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية للسكان المحاصرين”.

وكانت  الولايات المتحدة  قد أعلنت مساء الاثنين عن وقف المحادثات والمباحثات مع روسيا حول وقف إطلاق نار جديد, وذلك بعد تهديدات متبادلة من الطرفين , فيما تواصل قوات النظام السوري  مدعومة بالحليف الروسي قصفا عنيفا و هجوماً  مكثفاً خاصة على أحياء حلب الشرقيه التي يعتقد أن معارضين يتمركزون فيها، عدا عن الاستهداف المنهجي للمستشفيات وطواقم الإغاثة وخزانات المياه مما أثار تنديداً واسعاً من الدول الغربية والمنظمات الحقوقية والإنسانية على حد سواء .

وتابع أبو غيط “اليوم في ظل توقف مسار المحادثات بين روسيا والولايات المتحدة المطلوب بشكلٍ عاجل من القوى الفاعلة الأخرى في مجموعة دعم سوريا العمل على إقرار وقف إطلاق النار في مدينة حلب كحد أدنى ضروري من أجل مواجهة الوضع الإنساني في الجزء الشرقي من المدينة وإتاحة الفرصة أمام جهود الإغاثة وإجلاء الجرحى والمرضى”.

وكانت الكويت قد تقدمت سابقا بطلب لعقد دورة غير عادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين لبحث الأوضاع المأساوية المتدهورة في مدينة حلب.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …