الأحد , ديسمبر 15 2019
الرئيسية / أخبار / وزير ألماني يحث المهاجرين على تبني إسلام ألماني

وزير ألماني يحث المهاجرين على تبني إسلام ألماني

حثَّ  وزير المالية فولفغانغ شويبلة  مسلمي ألمانيا على تطوير “إسلام ألماني” مبني على الليبرالية والتسامح، قائلاً إنَّ أعداد طالبي اللجوء الضخمة وغالبيتهم من المسلمين تمثل تحديا حقيقيا للمجتمع الألماني وقيمه الأصيلة.

وبحسب موقع  ميدل ايست اي  البريطاني فقد قال شويبله وهو حليف قديم لميركل وأحد قيادات حزبها, إنَّ وصول هذه الأعداد المؤلفة من المهاجرين يتطلَّب فهماً أفضل من قبل الألمان لنمط حياة هؤلاء المهاجرين  واهتماماتهم.

وأنهك وصول الأعداد الكبيرة من اللاجئين المجتمعات الأوروبية وأدى إلى زيادة شعبية الأحزاب اليمينية المتطرفة  وحصول هجمات على مراكز اللاجئين .فقد وصل حوالي مليون مهاجر إلى ألمانيا العام الماضي من الشرق الأوسط وأفريقيا .

ويعتبر شويبله، الذي يبلغ من العمر 74 عاماً، مرشَّحاً محتملاً لمنصب مستشار حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي في حال لم ترشح ميركل نفسها مرة أخرى.

وقال شويبله أنَّ الاعتداءات الجنسية عشية رأس السنة في كولونيا والتي يعتقد أن المهاجرين قاموا بها بالإضافة  إلى الهجمتين الأخريين صيفا، والتي أعلنت الدولة الإسلامية المسلَّحة مسؤوليتها عنهما قد عكَّرت مزاج التعايش واساءت إليه.

واستطرد شويبله “علينا، في هذا الموقف المتأزم، ألَّا نسمح بظهور جوٍ يشعر فيه الأشخاص المندمجون تماماً في ألمانيا بالاغتراب”.

ورغم تزايد موجة العداء للمهاجرين ، قال شويبله إنَّه يعتقد أنَّ غالبية الألمانيين ستقول “أجل، نريدكم أن تشعروا بالانتماء لنا”.

وتعرض ميركل لانتقادات عنيفة ولوم من حلفائها البافاريين بسبب سياسة الباب المفتوح التي انتهجتها مع المهاجرين ومحاولتها إعادة دمجهم في المجتمع  مما أثار تساؤلات حول احتمالات إعادة ترشيح ميركل. ويريد الحلفاء من ميركل تحديد أعداد المهاجرين القادمين إلى ألمانيا بـ 200 ألف سنوياً.

وكان شويبله قد قال في في مؤتمر سنوي عن الإسلام يوم الثلاثاء الماضي أنَّ الناس من جميع الأديان والمعتقدات هُم جزء من ألمانيا، وهي نفس رؤية انجيلا ميركل والتي أكسبتها عداء حركة بيجيدا المعادية للإسلام.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …