الأربعاء , أغسطس 5 2020
الرئيسية / أخبار / رئيس الفيلبين يعتذر عن تشبيه نفسه بهتلر

رئيس الفيلبين يعتذر عن تشبيه نفسه بهتلر

اعتذررئيس الفلبين رودريغو دوتيرتي،  يوم الأحد 2 أكتوبر 2016، من اليهود، بسبب مقارنته نفسه بالزعيم النازي أدولف هتلر وتشبيهه حملته ضد متعاطي وتجار المخدرات بالمحرقة التي قام بها هتلر للقضاء على اليهود مما أدى إلى إدانة وامتعاض دوليين ، إلا أنه أكد رغبته في قتل ملايين مدمني المخدرات.

وقال دوتيرتي أن ماقاله كان للرد على خصومه الذي يشبهونه بالفعل بالزعيم النازي ، مضيفا: “ولذلك قلت بالطبع أنا هتلر، ولكن الأشخاص الذين سأقتلهم هم مدمنو المخدرات”. وبالفعل قتل قرابة 3000 في عهده من مدمني ومروجي المخدرات .

كما استطرد قائلا “لم أقل في الحقيقة أي شيء خاطئ. ولكنهم لا يريدون التلاعب بالذكرى، ولذلك فإنني أعتذر بشدة وبعمق للشعب اليهودي”.

وتابع: “لم تكن تلك نيتي قط، ولكن المشكلة أنني واجهت انتقادات لمقارنة نفسي بهتلر. ولكنني كنت واضحاً جداً بأنني سأقتل الثلاثة ملايين مدمن”.

وقتلت الشرطة الفليبينية أكثر من 1200 شخص منذ تولي دوتيرتي السلطة في 30 يونيو ، كما قُتل نحو 1800 آخرين في ظروف غير مؤكدة، وهذا كله طبقا لأرقام  رسمية.

وفي الأشهر الأخيرة تسببت عمليات القتل الخارج عن القانون في الفيلبين بانتقادات حادة من قبل الحكومات الغربية والجماعات الحقوقية للرئيس الفيلبيني المثير للجدل .

وكان الرئيس الاميركي باراك أوباما،قد دعا دوتيرتي سابقا، إلى مكافحة المخدرات ومدمنيها ومروجيها  “بالطريقة الصحيحة” واحترام حكم القانون , مما جعل دوتيرتي يرد على أوباما بالقول “عليك أن تحترم الآخرين  ولا تلقي فقط بالأسئلة والتصريحات يا ابن العاهرة ,,,سنتمرغ في الوحل كخنزيرين إذا فعلت ذلك معي “.!

ودوتيرتي (71 عاماً) معروف  باستخدامه دائما لغة مستفزة على منتقديه وقال مرة علانية عن الأمريكيين ” تبا لهم ” و” وإنهم أغبياء “، وهو يؤكد أن هذا حقه وأنه لا يفعل أي شيء غير قانوني.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …